أخبار الإنترنت

تشكيل الرابطة العالمية للواقع الافتراضي

أعلنت يوم أمس الأربعاء مجموعة من الشركات العاملة ضمن مجال الواقع الافتراضي VR عن انضمامها معاً لتشكيل الجمعية العمومية لما يعرف بالواقع الافتراضي، وذلك في سبيل جعل الواقع الافتراضي أفضل بالنسبة للمستخدمين.

ويتشكل تحالف اتحاد صناعة الواقع الافتراضي من قبل فيسبوك بالنيابة عن Oculus المملوكة لها وجوجل وإتش تي سي وسوني للترفيه التفاعلي وسامسونج وأيسر، فيما يسمى “الرابطة العالمية للواقع الافتراضي” GVRA.

وتعتبر هذه الرابطة بمثابة منظمة غير ربحية والتي سوف تعمل على جمع مختلف الشركات القادمة حديثاً إلى عالم الواقع الافتراضي في سبيل تحديد وتبادل ومشاركة أفضل الممارسات فيما يخص سوق الواقع الافتراضي الناشئ، ويتوقع المحللين أن يتمكن هذا السوق الناشئ من تحقيق إيرادات تصل إلى 40 مليار دولار بحلول عام 2020.

وتركز GVRA الجزء الأكبر من جهودها على خلق البيئة الملائمة التي تسمح للعتاد الصلب والبرمجيات بالإلتقاء معاً عبر مجموعة معينة من المبادئ التوجيهية الناظمة في محاولة لزيادة اعتمادية هذه التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم.

وتعتبر هذه المجموعة حالياً بمثابة نقطة الاتصال فيما يخص صناعة الواقع الافتراضي ككل، بحيث يمكن لواضعي السياسات والجهات الخارجية العاملة ضمن هذا المجال التي تمتلك أسئلة أو لديها فضول فيما يخص الواقع الافتراضي الاتصال بمجموعة GVRA للحصول على الإجابات.

وأشار جيري كاو الرئيس التنفيذي لشركة أيسر في تصريح له على هذه الرابطة “أن مثل هذه التحركات تعتبر أمراً حاسماً لبناء أساس قوي بحيث يمكن للواقع الافتراضي مستقبلاً متابعة النمو”، وأيده في كلامه متحدثين عن الشركات الاخرى مثل جوجل.

وأضاف كاو “إن GVRA هي خطوة أولى ضرورية نحو ضمان توافر خبرات وإمكانيات الواقع الافتراضي الكبيرة للجميع”، وقال جون وايلي مدير تصميم الواقع الغامر في جوجل “سنعمل على تحقيق ذلك من خلال التعاون في مجال الأبحاث وتبادل أفضل الممارسات الأمر الذي يسمح لهذا المجال بالنمو والتطور”.

وتغيبت الشركة الرائدة في هذا المجال Valve عن هذا التجمع، وهي الشركة المصنعة لمنصة Steam للواقع الافتراضي المشغلة لنظارة HTC Vive، إلا انها خلافاً لباقي أعضاء GVRA لا تصنع أجهزتها الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى