مسابقة جديدة لتدريب الشركات الناشئة السعودية على ريادة الأعمال في مجال التقنية

198

وقعت شركة “أوراكل السعودية” على مذكرة تفاهم مع مبادرة “باب رزق جميل” التابعة لمؤسسة “مجتمع جميل” بهدف تقديم الدعم لمسابقة منتدى معهد ماساتشوستس للتقنية (MIT) لريادة الأعمال في دورتها الثانية والمخصصة للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية.

وتهدف المسابقة لمساعدة الشركات الناشئة في مجال المجتمع والأعمال على تطوير بيئة رقمية تنافسية. وستقوم أوراكل بتنظيم سلسلة من الجلسات في مجال التقنية؛ وإرشاد المتنافسين والمشاركة بصفة متحدث ضيف في المنتدى. كما يتم تعريف الشركات الناشئة على أحدث الحلول الرقمية التي ابتكرتها أوراكل لدفع عجلة الابتكار والنمو في أعمالها.

وبهذا الصدد، قال ثامر الحربي، مدير عام شركة أوراكل السعودية: “تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة حوالي 60% من إجمالي العمالة في المملكة العربية السعودية. ولذلك، يضطلع رواد الأعمال بدور هام في إطار تحقيق الأهداف الاقتصادية الاستراتيجية لرؤية عام 2030. وتقدم الحوسبة السحابية فرصةً استثنائية للشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل الاستفادة من تقنية الشركات المتطورة بتكاليف منخفضة وسهولة نسبية”.

وبدوره، قال هاشم داغستاني مدير عام تطوير الأعمال والبرامج الريادية بمجتمع جميل: “يتمثل هدفنا مع منتدى MIT لريادة الأعمال فرع السعودية في بناء منصة تفاعلية لتوصيل رواد الأعمال ذوي الإمكانيات العالية مع برامج الاحتضان والتمويل، إلى جانب توفير فرص الإرشاد والتدريب لدعم مسيرة النمو الخاصة بهم. ومن شأن إبرام شراكات مع ’أوراكل‘ وغيرها من المؤسسات والشركات التي تمتلك عقلية ريادة الأعمال أن تمكن رواد الأعمال المحليين من التعلم والاستفادة من تجاربها وخدماتها القيمة”.

ويركز منتدى MIT لريادة الأعمال فرع السعودية (MITEF) على استقطاب الشركات الناشئة ذات الإمكانيات العالية في مجالي المجتمع والأعمال. وتأسس هذا الفرع عام 2015 بهدف الترويج لبيئة ريادة الأعمال وإثراءها في المملكة العربية سعودية. ويتمثل هدف المنتدى بالاحتفاء بجميع الشركات الناشئة ورواد الأعمال في المملكة ودعمها من خلال مسابقة الشركات والأفكار الناشئة.

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد