عالم الكمبيوتر

ظهور مشاكل في بطارية أحدث حواسيب MacBook Pro

ظهرت مؤخراً عدة تقارير تشير إلى معاناة أصحاب حواسيب شركة آبل الأحدث ماك بوك برو MacBook Pro، التي تحتوي على الشريط اللمسي، من مشكلات في أجهزتهم بحيث أنها لا تقدم عمر البطارية التي وعدت بها الشركة المستخدمين عبر موقعها على شبكة الإنترنت.

ويمتلئ مجتمع الدعم الفني لدى شركة آبل، إلى جانب العديد من المنصات الأخرى، بالشكاوي المقدمة من قبل عملاء يشيرون فيها إلى أنهم لا يحصلون على نصف المدة الزمنية التي تم الإعلان عنها عند شرائهم للأجهزة، حيث كانت شركة آبل قد وعدت مستخدميها بالحصول على 10 ساعات من عمر البطارية.

ويشير أحد المستخدمين في شكواه “لقد قمت بشراء حاسب ماك بوك برو 15 إنش الجديد مع الشريط اللمسي، إلا أني تفاجئت من ناحية عمر البطارية، لقد قمت بفتح متصفح سفاري وتشغيل 6 علامات تبويب، وكانت مؤشر شحن البطارية يشير إلى 95 في المئة، ليظهر أن الجهاز لم يصمد سوى أقل من 3 ساعات”.

وأضاف مستخدم آخر “كنت أعتقد أنه من المفترض أن تصمد البطارية لمدة 10 ساعات من الاستخدام كما أعلنت سابقاً شركة آبل على موقعها الرسمي، إلا أن البطارية نفذت خلال أقل من 3 ساعات رغم قيامي بمجرد تصفح الإنترنت، لم أكن أشاهد مقاطع فيديو، هل هناك شئ خاطئ مع حاسبي المحمول؟”.

ولا يوجد في الوقت الحالي أي تفسير واضح حول السبب الأساسي لهذه المشكلة، فيما إذا كانت المشكلة بسبب العتاد أو البرمجيات، إلا أن العديد من المستخدمين يشتبهون بوجود صلة بين انخفاض عمر البطارية بشكل كبير وبين بطاقة الرسوميات المنفصلة من نوع Radeon، ولكن هذه الصلة غير مؤكدة حالياً.

ويعتقد أن شركة آبل تقوم حالياً بإجراء تحقيقات بخصوص تلك التقارير، ولكن ذلك لم يمنع بعض العملاء من إعادة أجهزتهم ضمن برامج الاستبدال أو الحصول على كامل ثمن الجهاز، حيث لا توجد حلول حالياً للتخفيف من تلك المشكلة.

screenshot2016-11-20at11-55-58am

زر الذهاب إلى الأعلى