أخبار قطاع الأعمال

شركة iCLICK تصدر كتابا عربيا مجانيا عن كيفة تحويل “زوار موقعك إلى عملاء”

أطلقت شركة “آي كليك” iCLICK المختصة في استشارات وخدمات التسويق والإعلام الرقمي كتابًا مختصًا في إستراتيجيات رفع معدل تحويل زوار المواقع إلى عملاء، أو ما يعرف بـ Conversion Rate Optimization – CRO.

وتقول الشركة إن الكتاب يقدم دليلًا عمليًا بسيطًا للتعرف على تقنيات وإستراتيجيات التسويق الرقمي المتعلقة برفع معدلات تحويل الزوار إلى عملاء عبر المنصات الرقمية وكيفية بناء الخطط والإستراتيجيات في هذا المجال وفق أفضل الممارسات العلمية والعملية.

وأشارت “آي كليك” إلى أن إستراتيجيات تحويل زوار المواقع إلى عملاء تعد إحدى أهم المجالات الحديثة في التسويق حيث تقول بعض الدراسات الحديثة أن معدل تحويل الزوار لعملاء Conversion Rate هو المؤشر الحقيقي للعائد على الاستثمار في التسويق الرقمي.

ووجدت دراسات أخرى أن 61% من الشركات بدأت تفعيل إستراتيجية رفع معدل تحويل الزوار إلى عملاء والاستفادة من هذه التقنيات مثل اختبارات A/B Testing وتحسين صفحات الهبوط Landing Pages وغيرها من التقنيات.

وأشار مؤسس ومدير الشركة حاتم كاملي على أن أحد الأسباب الرئيسية لاختيار هذا الموضوع هو ضعف المحتوى العربي في هذا الموضوع بالرغم من نمو هذا السوق بنسبةٍ كبيرةٍ جدًا بالإضافة لوجود فجوة كبيرة لدى كثير من الشركات والأفراد.

كما أشار الكاملي إلى أن هذا الكتاب هو أحد الخطوات الرئيسية التي أقدمت عليها شركة “آي كليك” لتعزيز المحتوى العربي وتوفير مراجع عربية في مجال التسويق الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي والتحليل الرقمي لنشر ثقافة التسويق الرقمي في المجتمع العربي والخليجي ولتوضيح أفضل التقنيات والأساليب الحديثة في هذا الجانب بشكل سلس ومبسط.

ويمكن تنزيل كتاب “كيف تحول زوار موقعك إلى عملاء” من الموقع الإلكتروني الخاص بشركة “آي كليك”.

زر الذهاب إلى الأعلى