×
×

خرائط جوجل تظهر بيانات عن مقدار ازدحام الأماكن لحظيا

أعلنت شركة جوجل أمس الإثنين عن إطلاق ميزة جديدة لخدمة الخرائط خاصتها تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كان المطعم أو المتجر الذي يعتزمون الذهاب إليه مزدحمًا، وذلك لحظة بلحظة.

وكانت عملاقة التقنية الأميركية قد أطلقت العام الماضي لكل من خرائطها ومحرك البحث خاصتها ميزة “الأوقات الشائعة” Popular Times التي جاءت بغية إعطاء المستخدمين فكرة عن الأوقات التي يُحتمل أن يكون فيه المكان مزدحمًا على مدار الأسبوع.

وقالت جوجل في منشور على مدونتها إن الميزة الجديدة تأتي “لمساعدتك على اتخاذ قرار أين ومتى تذهب، سواء كنت تستعجل اختيار هدية في آخر لحظة، أو تبحث عن حانة تعج بالحياة للترويح عن نفسك، تحقق من (قسم) الأوقات الشائعة للحصول على نظرة سريعة لما يمكن توقعه عند وصولك”.

خرائط جوجل تظهر بيانات عن مقدار ازدحام الأماكن لحظيا

ويمكن للمستخدمين البحث عن أي موقع بالاسم وسوف يظهر قسم “الأوقات الشائعة” على كل من محرك البحث والخرائط مع عرض رقم تقريبي لعدد الزوار الموجودين، وتستخدم الميزة الجديدة بيانات لحظية مجهولة المصدر للتنبؤ بعدد الناس.

وإلى جانب معرفة عدد الناس، أصبح بإمكان المستخدمين التحقق ورؤية مقدار الوقت الذي يقضيه الناس عادةً في مكان معين، والهدف من ذلك تمكين المستخدمين من إدارة الوقت والتخطيط قبل الخروج من المنزل.

وأعلنت جوجل أيضًا عن ميزة أخرى تحدد عدد ساعات العمل للخدمات والأقسام المختلفة، إذ أشارت إلى أنه قد يكون للمتاجر والمؤسسات التجارية والمطاعم ساعات عمل متعددة لمختلف الأقسام والخدمات الخاصة.

خرائط جوجل تظهر بيانات عن مقدار ازدحام الأماكن لحظيا

  • 253475
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE