أجهزة محمولة

آبل تطلق مبادرة لتبديل بطاريات آيفون 6إس التي تتوقف فجأة

أعلنت شركة آبل أمس الأحد عن إطلاق مبادرة لتبديل بطاريات مجموعة من هواتف آيفون 6إس التي تعاني من مشكلة التوقف فجأةً، وذلك بعد أيام من إطلاق مبادرة مماثلة لإصلاح مشكلة ما يُعرف بـ “داء اللمس” Touch Disease في هواتف آيفون 6 بلس.

وقالت الشركة الأميركية إن المبادرة الجديدة، التي أعلنت عنها من خلال موقعها الإلكتروني، تستهدف عددًا “صغيرًا جدًا” من هواتف آيفون 6إس التي قد تتوقف عن العمل وتُغلق على نحو غير متوقع بسبب مشكلات واضحة بالبطارية.

وكانت آبل سريعة في التنويه إلى أن هذه المشكلة لا تُشكل خطرًا على سلامة المستخدمين، وذلك فيما بدا أنه مسعى منها لتهدئة المخاوف من أن هواتفها تعاني من نفس مشكلة البطارية التي كانت وبالًا على هاتف جالاكسي نوت 7 من سامسونج.

واضطرت عملاقة الإلكترونيات الكورية، التي تعد أبرز منافسي آبل، قد اضطرت مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى اتخاذ قرار صعب بإيقاف بيع وإنتاج هاتفها اللوحي جالاكسي نوت 7، بعد تقارير عن اندلاع النار في الهاتف.

وتزعم آبل أن المشكلة تؤثر على عدد “صغير جدًا” من هواتف آيفون 6إس، وذلك ضمن مجال محدد من الأرقام التسلسلية، والتي صُنعت خلال المدة بين شهري أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر 2015.

وعلى غرار برامج الاستبدال السابقة، يمكن للمستخدمين الذين عانوا من مشكلة توقف هواتف آيفون 6إس فجأة، التوجه إلى متاجر آبل أو أي بائع معتمد لفحص الجهاز وضمان أن شروط الاستبدال تنطبق عليه، وسوف تُبدّل مجانًا.

زر الذهاب إلى الأعلى