×
×

NextEV تطلق NIO EP9 أسرع سيارة كهربائية في العالم

كشفت شركة السيارات الكهربائية الصينية NextEV اليوم في العاصمة البريطانية لندن النقاب عن علامتها التجارية NIO، والتي تساعد مستخدمي السيارات الكهربائية على إعادة اكتشاف أنماط جديدة من خلال امتلاكهم لمثل هذه السيارات، وذلك عبر تقديم مركبات ذات أداء متفوق ومعايير تصاميم جمالية جديدة.

وعرضت الشركة الصينية أحدث سياراتها الرياضية الكهربائية NIO EP9، والتي حققت رقماً قياسياً جديداً على حلبة نوربورغرينغ Nordschliefe، وهو مضمار السباق الألماني الأسطوري، حيث تمكنت السيارة بتاريخ 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي من انهاء مسار Green Hell البالغ طوله 20.8 كيلومتر خلال 7 دقائق و5.12 ثانية.

وتفوقت بهذا الرقم على الرقم القياسي السابق للسيارات الكهربائية، وجعلها بمثابة السيارة الكهربائية الأسرع في العالم، كما تمكنت السيارة بتاريخ 4 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي من تحطيم الرقم القياسي الخاص بالسيارات الكهربائية على حلبة بول ريكارد في فرنسا، وسجلت وقتاً بلغ دقيقة واحدة و52 ثانية متفوقة على الرقم القياسي السابق البالغ 2 دقيقة و40 ثانية.

وتمتلك السيارة أربع محركات داخلية عالية الأداء وأربع علب تروس سرعة فردية والتي تشكل معاً محركاً بقوة 1390 حصاناً أو 1 ميغاواط من الطاقة، وتتسارع سيارة EP9 من 0 إلى 200 كيلومتراً في الساعة خلال 7.1 ثانية، ووصلت إلى سرعة قصوى تبلغ 313 كيلومتراً في الساعة، ويمكن للسيارة تحقيق قوة ضاغطة سفلية تصل إلى 24 ألف نيوتن عند سرعة 240 كيلومتراً في الساعة.

وتم تصميم سيارة EP9 بقمرة قيادة وهيكل من الكربون، ويجسد ذلك نهجاً جديداً للسيارات ذات الأداء العالي والمصممة للتعامل مع المتطلبات المادية لمثل هذه السيارات، مع نظام بطارية قابلة للتبديل، الأمر الذي يسمح لها بشحن بطاريتها بشكل كامل خلال 45 دقيقة مما يعطيها إمكانية قطع مسافات تصل إلى 427 كيلومتر.

وتتميز سيارة EP9 ببنية وهيكل ذو رقابة إلكترونية ورؤية حاسوبية متكاملة مع نظام استشعار متناسق، والذي يتناسب مع أحدث تقنيات القيادة المستقلة، بالإضافة إلى استخدام مفهوم التصميم التفاعلي سهل الاستخدام الذكي، مما يوفر تجربة استخدام فريدة مع تفاعل رقمي ومشاركة فورية.

  • 253449
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE