×
×

سيمانتك تشتري شركة ناشئة لخدمات الحماية من سرقة الهوية لتعزيز مبيعات نورتون

قالت شركة سيمانتك إنها ستشتري “لايف لوك” LifeLock، وهي شركة ناشئة أميركية تقدم خدمات الحماية من سرقة الهوية، مقابل 2.3 مليار دولار أميركي، في صفقة تأمل أن تدعم مبيعات وحدة الأمن الإلكتروني التابعة لها، نورتون.

ولأن برنامج الحماية التابع لسيمانتيك يأتي غالبًا مدمجًا مع أجهزة الحاسب الشخصية، فقد عانت الشركة في ظل انحسار انتشار هذه الأجهزة لصالح الأجهزة المحمولة. ومع أن نورتون لا يزال منتجًا مربحًا، إلا أن مبيعاته تشهد تراجعًا.

وقال جريج كلارك، الرئيس التنفيذي لسيمانتك في مقابلة: “يشهد نورتون تراجعًا في ظل انخفاض حصة سوق الحواسب الشخصية. سوف تسفر هذه الصفقة عن إيرادات بقيمة 660 مليون دولار في قطاع المستهلكين وتعيد إليه نموًا أطول استدامةً”.

ويُعتقد أن شراء “لايف لوك” يتماشى مع جهود سيمانتك الرامية إلى تنويع عروضها، ففي شهر آب/أغسطس الماضي، اشترت سيمانتك شركة “بلو كوت” Blue Coat، التي تساعد الشركات على الحفاظ على أمنها عبر الإنترنت، في صفقة بلغت قيمتها 4.65 مليارات دولار.

وتقدم شركة “لايف لوك” خدمات مثل مراقبة فتح الحسابات الجديدة والتطبيقات المتصلة ببطاقات الائتمان من أجل تنبيه المستهلكين إلى الاستخدام غير المصرح به لهوياتهم. وهي تعمل مع الجهات الحكومية والتجار والدائنين لإصلاح آثار سرقة الهوية.

وقال فران روش، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال نورتون إن لدى سيمانتك تجربة في مجال الحماية من سرقة الهوية، ولكن أعمالها في هذا المجال لا ترقى إلى الـ 4.4 عميل الذين تملكهم “لايف لوك”.

  • 253390
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE