×
×

Dagger دراجة نارية تعتمد على الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D

The Dagger

كشفت شركة Divergent 3D خلال معرض لوس انجليس للسيارات هذا العام النقاب عن تصميم جريئ لدراجة نارية تسمى Dagger، والتي بنيت أجزاء هيكلها باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D وانتهى العمل عليها قبل يوم واحد من عرضها في المعرض.

وتنتج عملية الطباعة هيكلاً من ألياف الكربون التي تدعي شركة Divergent 3D بانه أخف وزناً بنسبة 50 في المئة من مواد الدراجات النارية التقليدية، الأمر الذي يجعل أدائها أكثر كفاءة على الطرقات وقوة بحيث لا ان كفاءة الدراجة لا تأتي على حساب سلامة الراكب.

وأشارت الشركة إلى ان الدراجة لم تعتمد بشكل كامل على المواد المطبوعة بتقنية 3D، حيث ان العنصر الأهم بالنسبة للدراجة وهو المحرك قد أتى من الدراجة الرياضية Kawasaki H2.

وتركز شركة Divergent 3D في الوقت الحالي على توظيف تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D لطباعة قطع هيكل دراجة Dagger، حيث تعتبر هذه الدراجة أول دراجة ذات عجلتين تعمل الشركة على تصميمها بواسطة مثل هذه التقنيات.

ويعتبر هذا التحول في الاستراتيجية أكثر أهمية بالنسبة للشركة من الأداء الفعلي للدراجة، وذلك لأن وجود دراجة Dagger في حد ذاته يدل على المدى الذي وصلت إلية منصة تصنيع شركة Divergent 3D.

وقد عرفت شركة Divergent 3D سابقاً من خلال النموذج المسمى Blade، وهي سيارة رياضية مصنعة أغلبها من خلال تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، والتي عرضت لأول مرة العام الماضي.

  • 253204
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE