×
×

OnePlus 3T هاتف ون بلس القادم في 22 نوفمبر

كشفت شركة ون بلس الصينية أخيراً عن أحدث هاتف في تشكيلة هواتفها المحمولة، المسمى OnePlus 3T، ويأتي الهاتف الجديد بعد مرور خمسة أشهر على إطلاق هاتفها الرائد OnePlus 3 في الأسواق.

وقد انتشرت العديد من التقارير التي تحدثت عن الهاتف سابقاً وعن استعداد الشركة للكشف عن جهاز جديد ليكون خليفة لهاتفها الرائد OnePlus 3.

ويتوفر الهاتف الجديد باللون الذهبي والرمادي وهو مصنع من الألومنيوم المؤكسد، ويشابه هاتف OnePlus 3T الهاتف السابق بشكل كبير من ناحية الشكل، ولكن مع وجود العديد من التحسينات البارزة من ناحية المواصفات.

ويعمل الجهاز بواسطة معالج Snapdragon 821 رباعي الأنوية من شركة كوالكوم بتردد (2× 2.35 جيجاهيرتز + 2×1.6 جيجاهيرتز) مع شريحة رسوميات Adreno 530، وهو نفس المعالج الموجود ضمن هواتف جوجل الأحدث “بيكسل”، بينما احتوى هاتف OnePlus 3 على معالج Snapdragon 820.

كما يأتي الهاتف ببطارية أكبر بسعة 3.400 ميلي أمبير، أي بزيادة قدرها 13 في المئة عن سعة بطارية الهاتف السابق التي كانت 3.000 ميلي أمبير، مع دعمها لتقنية الشحن السريع Dash Charge، والتي تسمح باستعمال الجهاز ليوم كامل من خلال نصف ساعة من الشحن.

بينما حافظ الجهاز على الكاميرا الخلفية للهاتف السابق والتي تأتي بدقة 16 ميجابيكسل مع مستشعر سوني IMX 298، مع وجود طبقة من زجاج الياقوت لحماية العدسة من الجروح، ومثبت صورة بصري وإلكتروني بخوارزميات محدثة لجعل مقاطع الفيديو أكثر استقراراً.

وعملت الشركة على زيادة دقة الكاميرا الأمامية من أجل محبي صور السيلفي، حيث يقدم الجهاز كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيكسل مع مستشعر من شركة سامسونج 3P8SP وفتحة عدسة f/2.0.

ويمتلك الهاتف مساحة تخزين داخلية تبلغ 64/128 جيجابايت، ويعتبر هذا الهاتف أول هاتف من شركة ون بلس يقدم سعة تخزين داخلية 128 جيجابايت، حيث اقتصرت كل الهواتف السابقة على سعات أقصاها 64 جيجابايت.

ويعمل الجهاز بواسطة نظام التشغيل OxygenOS المعتمد على نظام أندرويد نسخة مارشميلوا، بينما يحصل مستخدمي الهاتف على تحديث يجلب نظام “نوغا” Nougat بحلول نهاية عام 2016.

وكانت بعض الشائعات تشير إلى إمكانية قيام ون بلس باستبدال شاشة العرض إلى نوعية LCD، إلا ان ذلك لم يتم، حيث يعمل الجهاز الجديد بواسطة شاشة من نوع أموليد بقياس 5.5 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل وبكثافة 401 بيكسل بالإنش.

وتشمل المواصفات العتادية الأخرى على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بالإضافة إلى وجود منفذ USB من نوع C، وإمكانية الاتصال قريب المدى NFC مع قارئ بصمات الأصابع ودعم شريحتي اتصال سيم من نوع نانو مع وجود زر مادي جانبي لإبقاء الهاتف صامتاً بسهولة.

وستعمل الشركة على توفير هاتف OnePlus 3T للشراء، دون الحاجة إلى دعوات، في الولايات المتحدة ابتداءً من 22 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، و28 نوفمبر/تشرين الثاني في أوروبا.

ويبلغ سعر نسخة 64 جيجابايت 440 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر نسخة 128 جيجابايت 480 دولار أمريكي، كما أكدت الشركة على نيتها توفير الجهاز في الصين وهونغ كونغ والهند، ولكنها لم توفر أي معلومات بشأن التسعير أو موعد الطرح.

  • 253083
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE