أخبار الإنترنت

الصين تهدد بتقليص مبيعات آيفون في حال إعلان ترامب حرب تجارية

حذرت صحيفة جلوبال تايمز الحكومية الصينية من ان مبيعات هواتف آيفون وغيرها من المنتجات مثل السيارات الأمريكية ستعاني من انتكاسة في حال قام الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب ببدء حرب تجارية ضد الصين.

وأضافت الصحيفة ان زيادة الرسوم الجمركية على المنتجات قد تؤدي إلى جعل التجارة بين الصين والولايات المتحدة مشلولة، وان الحكومة الصينية سوف تستجيب حيال أي خطوة من هذا النوع بشكل مضاد.

وقالت الصحيفة في افتتاحية نشرت يوم الاحد بانه سيكون “من السذاجة” بمكان قيام الرئيس دونالد ترامب بمتابعة وعود حملته الانتخابية وتنفيذ زيادة التعرفة بنسبة 45 في المئة على الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة.

وقد استهدف ترامب الصين مراراً خلال حملته الانتخابية الرئاسية، وتعهد باتخاذ مواقف أكثر صرامة فيما يخص التجارة على أمل إحياء الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة.

ورفضت صحيفة جلوبال تايمز في افتتاحيتها فكرة أن بإمكان ترامب وحده تنفيذ زيادة التعرفة بنسبة 45 في المئة على الصادرات الصينية، على الرغم من انها حذرت من أن أي إجراء مثل ذلك قد يؤدي إلى شلل التجارة بين البلدين.

وبحسب الصحيفة فإن الصين سوف تتخذ نهجاً مماثلاً، حيث ستعمل الدولة على “استبدال دفعة من أوامر طلب طائرات بوينغ الأمريكية واستبدالها بطرازات إيرباص الأوروبية، وستعاني مبيعات السيارات الأمريكية وهواتف آيفون في الصين من انتكاسة، وسوف توقف استيراد فول الصويا والذرة من الولايات المتحدة، كما يمكن للصين أيضاً الحد من عدد الطلاب الصينيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى