×
×

اخترنا لكم تطبيق Swaying كأحد أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع

تطبيق Swaying

swaying

يتيح تطبيق Swaying القدرة على إضافة تأثيرات ثلاثية الأبعاد على الفيديو بسرعة وذلك عبر التقاط الفيديو من زوايا مختلفة مع إمكانية إضافة الموسيقى للمقطع، وأضاف التطبيق ضمن آخر تحديث فلاتر فيديو خاصة لتحدي المانيكان الذي انتشر مؤخراً عبر الشبكات الاجتماعية.

كما يُمكن للمستخدمين مشاركة واستكشاف محتويات فيديو ممتعة تم إنشائها بواسطة مستخدمين من جميع أنحاء العالم وذلك عبر المجتمع الخاص بالتطبيق.

تطبيق Swaying متوفر مجاناً عبر متجر آب ستور ويُمكنكم تنزيله بحجم 65 ميجابايت من هنا.

تطبيق Scan Documents

Scan Documents هو تطبيق جديد يتيح للمستخدمين تحويل هواتفهم إلى جهاز مسح ضوئي من خلال الكاميرا، حيث يوفر التطبيق العديد من المميزات التي تساعد المستخدم على مسح الوثائق والملفات وغيرها بسرعة مع إمكانية تصديرها على هيئة ملف PDF أو صورة ومن ثم إرسالها عبر البريد الإلكتروني مباشرة.

تطبيق Adobe Photoshop Express

حصل تطبيق Adobe Photoshop Express هذا الأسبوع على تحديث جديد لنظام آي أو إس جلب معه ميزة التكامل مع صور جوجل Google photo حيث يُمكن للمستخدمين استيراد صورهم من الخدمة وتحريرها عبر التطبيق، كما جلب التحديث ميزة إنشاء الصور المجمعة collage.

تطبيق Moasure

Moasure

يُقدم تطبيق Moasure تجربة مميزة لمستخدمي نظام آي أو إس لقياس المسافة بين نقطتين بسرعة وسهولة ودون الاعتماد على أي وسائل أو أدوات إضافية كالمسطرة أو شريط القياس وغيرها.

ويعتبر التطبيق بمثابة أداة مريحة وسهلة الاستخدام توفر 3 وظائف مختلف في آن واحد وهي إمكانية استخدام الهاتف كمسطرة لقياس المسافات القصيرة أو كشريط قياس لغاية 100 متر أو كمنقلة لقياس الزوايا بين نقطتين.

ويعتمد التطبيق على آلية رياضية تستخدم المستشعرات المتوفرة في الهاتف وهي مقياس التسارع بالإضافة إلى الجيروسكوب وذلك لحساب مدى انتقال الهاتف بين نقطة وأخرى.

ويُمكن الاستفادة من التطبيق في عدة أغراض مختلفة مثل قياس طول وعرض وارتفاع الأشياء من حولك أو لقياس أبعاد الغرف وغيرها.

كل ما عليك فعله هو فقط نقل الهاتف من النقطة الأولى إلى النقطة الثانية ومن ثم سيقوم التطبيق بحساب المسافة بين النقطتين، مع العلم أن التطبيق لا يتطلب اتصال بالإنترنت كما أنه لا يدعم العمل مع حواسيب آيباد اللوحية.

تطبيق Color Binoculars

COLOR BINOCULARS

Color Binoculars هو تطبيق جديد من شركة مايكروسوفت يساعد الأشخاص المصابين بعمى الألوان على تمييز الألوان خلال حياتهم اليومية.

ويعتمد التطبيق على الكاميرا الخاصة بهاتف آيفون لضبط الألوان في الوقت الحقيقي، حيث يتم استبدال مجموعات الألوان صعبة التمييز بألوان أخرى مناسبة وسهلة، فمثلاً يُمكن للأشخاص الذين لا يميزون بين اللون الأخضر والأحمر استبدال اللون الأحمر باللون الوردي حتى يتسنى للمصاب التمييز بين اللونين.

ويُمكن للمصابين بهذا المرض الاستفادة من التطبيق خلال أنشطتهم المتنوعة مثل اختيار الزهور في بعض المناسبات أو عند اختيار الملابس وغيرها، كما أنه يدعم الثلاث حالات الأكثر شيوعاً للمرض وهو عمى الأحمر، الأخضر، وعدم القدرة على التمييز بين الأصفر والأزرق.

تم تطوير التطبيق بواسطة اثنان من مهندسي البرمجيات داخل شركة مايكروسوفت أحدهم مصاب بهذا المرض وذلك ضمن مشروع Garage Project الذي يتم من خلاله إصدار تطبيقات لنظامي أندرويد و آي إو إس.

  • 252887
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE