×
×

ويكيليكس تتعرض لهجوم DDoS بعد تسريبها 8200 رسالة بريد إلكتروني

أعلنت ويكليكس في وقت مبكر من صباح يوم أمس الإثنين عبر حسابها على تويتر @wikileaks عن تعرض المنظمة لهجوم كبير من نوع حجب الخدمة DDos، وذلك بعد قيامها بوقت قصير بنشر كمية كبيرة من رسائل البريد الإلكتروني.

وقد قامت المنظمة قبل يومين فقط من الانتخابات الرئاسية الأمريكية بنشر مجموعة جديدة من رسائل البريد الإلكتروني التي تم الحصول عليها من خلال اختراق اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي DNC.

ويقدم التسريب أكثر من 8000 رسالة بريد إلكتروني، وذلك بعد قيام الموقع وبشكل يومي على مدى الأسابيع الأربعة الماضية بتسريب أكثر من 50 ألف رسالة بريد إلكتروني.

وقد تم سرقة تلك الرسائل من شخصية رئيسية في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي DNC، وهو جون بودستا المسؤول عن حملة المرشحة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون.

وتوقفت خدمة التدوين المصغرة تويتر بعد فترة وجيزة من قيام ويكليكس بنشر أنباء تعرض خوادم نشر البريد الإلكتروني لديها لهجوم الحرمان من الخدمة، واستمر انقطاع تويتر لمدة تصل إلى 30 دقيقة على الأقل.

ووفقاً لموقع الرصد فقد توقفت خدمة تويتر حوالي الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش، واستمر ذلك التوقف لمدة نصف ساعة تقريباً، وأشارت التقارير إلى وجود تأثيرات مختلفة من مستخدم إلى مستخدم آخر.

وربط العديد من المستخدمين توقف تويتر مع توقف ويكليكس، ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد اي رابط بين الحادثتين، حيث أشار أحد المستخدمين “توقف تويتر مرتبط بتوقف ويكليكس وإعلانها بدء هجوم كبير عليها #DNCleak2، إنهم يحاولون قمع الحقيقة من الخروج”.

وتظهر إحدى رسائل البريد الإلكتروني مهاجمة دوغلاس باند المسؤول السابق ضمن مؤسسة كلينتون لجمع التبرعات لتشيلسي كلينتون وانتقادها لإنفاقها أموال من مؤسسة كلينتون من أجل دفع تكاليف ليلة زفافها.

 

 

  • 252657
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE