×
×

فيس بوك تتيح الإعلان عن روبوتات الدردشة ضمن خلاصات الأخبار

أعلنت شركة فيس بوك اليوم عن بدء منصة ماسنجر بالسماح لمطوري روبوتات الدردشة الكتابية “بوت” شراء إعلانات ضمن خلاصات الأخبار من أجل استهداف مجموعات معينة من الناس

وكانت الإصدارات التجريبية من رسائل الاشتراك منذ شهر أغسطس/آب، بينما توفرت الإصدارات التجريبية من إعلانات خلاصات الأخبار الخاصة بمنصة ماسنجر منذ شهر سبتمبر/ايلول، وقد بدء هذا الاسبوع الطرح العمومي لكلا الميزتين.

وقد أشار ديفيد ماركوس نائب الرئيس لمنصة ماسنجر اليوم عبر تدوينة نشرها إلى ان المزج بين الرسائل الدعائية وإعلانات خلاصات الأخبار يسمح بزيادة القيمة التي تحصل عليها الشركات من خلال روبوتات الدردشة الكتابية خاصتها.

ويمكن للعلامات التجارية والشركات عرض وبيع منتجات إضافية من خلال الإعلانات التي تخص روبوتات الدردشة الكتابية ضمن خلاصات الأخبار، حيث تعمل تلك الإعلانات على أخذ المستخدم بعيداً عن تطبيق فيس بوك والتوجه نحو تطبيق ماسنجر للتحدث مع ربوت الدردشة “بوت”.

كما تصل ميزة جديدة إلى منصة ماسنجر هذا الاسبوع، وهي “قوالب القوائم”، بحيث يمكن للمطورين الاستفادة من قوالب القوائم الجديدة التي تعرض المعلومات في قائمة سهلة التعامل، ويمكن إضافة صورة إلى العناصر الموجودة في القائمة لتخصيص شكل ومظهر القالب.

ويسمح النقر على خيار “إبدأ” ضمن شاشة الترحيب الخاصة بروبوت الدردشة الكتابية في منصة ماسنجر بإعطاء مطور روبوت الدردشة الإذن لإرسال رسائل دعائية وتوظيف المنتجات والإعلانات الأصلية وغيرها من أشكال الترويج.

واقتصرت إمكانية الشركات خلال فترة اختبار الرسائل الدعائية التي بدأت في شهر أغسطس/اب الماضي على إرسال رسالة واحدة كل 24 ساعة أو خلال 24 من كل تفاعل.

ولن يكون هناك سقف محدد بشكل رسمي لعدد الرسائل الدعائية التي يمكن للشركات إرسالها في الإصدار العمومي من الرسائل الدعائية، إلا ان فيس بوك ستعمل مع الشركات للتأكد من انها تستخدم الرسائل الدعائية بمسؤولية.

ويمكن للمستخدم حذف أو حجب الرسائل الدعائية أو أي نوع آخر من الرسائل المرسلة التي ترد من الشركات، إلى جانب ذلك أعلنت فيس بوك عن النسخة 1.3 من منصة ماسنجر، والتي تحتوي على العديد من المميزات الجديدة.

  • 252663
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE