×
×

إطلاق منصة “مكتب” الإلكترونية لحل مشكلات الشركات والمؤسسات العربية

أعلن رائدا الأعمال القطريان وليد اليافعي وصالح المنصوري عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة باسم “مكتب” MaktApp تهدف إلى حل مشكلات الشركات في المنطقة العربية المتعلقة بالإنتاجية.

كما تهدف منصة “مكتب” إلى حل المشكلات المتعلقة بإدارة الوقت ومراقبة تنفيذ المشاريع وإدارة الفواتير وبيانات الموظفين والعملاء بكل سهولة من خلال تطبيق واحد يتوفر على الويب والحواسيب وأيضًا الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المحمولة.

ويقول القائمون على المنصة الجديدة إنه بالرغم من وجود العديد من الخيارات العالمية التي تقدم مثل هذه الخدمات إلا أن أغلبها في الواقع لا تقدم كل هذه الحلول في منصة واحدة، كما أنها غير متوافقة مع الشركات العربية ولا تفهم البيئة المحلية للشركات والمؤسسات المحلية.

ويفتخر القائمون على “مكتب” بأنها “منصة صممت وطورت في دولة قطر من قبل فريق ريادي عربي يفهم أفراده جيدًا الأسواق العربية ويعلمون جيدًا التحديات والمشكلات التي تواجه الشركات المحلية بالفعل”.

وانطلاقًا من شعار “اعمل بفاعلية في وقت أقل” تحاول مكتب الوصول إلى المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة من خلال تقديم حزمة من الحلول والخدمات المفيدة والضرورية ذات الجودة العالية والتي يتم تطويرها باستمرار.

ومن خلال هذه المنصة يمكن لأصحاب الشركات تسجيل الموظفين وأعضاء فريق العمل ومتابعة حضورهم وأيضًا إنتاجية كل واحد منهم وتقدمهم في حل المشكلات التي تواجههم، هذا يعني المعرفة الدقيقة بإنتاجية كل فرد والمساعدة في رفع كفاءة فريق العمل واتخاد الإجراءات المناسبة حسب حالة كل موظف دون خسارة فريق العمل أو ظلم موظف مجتهد وبالتالي ضمان بيئة عمل جيدة، من خلال تعيين المهمات لكل الموظفين ولنفسك ومتابعة عملية التنفيذ والتقييم الصحيح لأداء كل فرد.

وأوضح القائمون على المنصة أن المستندات الإدارية لن تضيع عند استخدام “مكتب”، إذ تُخزَّن في مكان واحد على خوادم آمنة عبر التخزين السحابي ويمكن للموظفين الوصول إليها إذا كان هذا مسموحًا لهم، كما يمكن التحكم في خصوصية وأمان الملفات ومزامنتها بسهولة على مختلف الأجهزة التي تستخدمها ويستخدمها أيضًا فريق العمل.

ويمكن من خلال هذه المنصة إدارة أكثر من مشروع في نفس الوقت وتسهيل إدارتها ومتابعة سير كل مشروع على حدا، ويعتبر هذا جيدًا في حالة العمل على أكثر من منتج أو خدمة معًا أو القيام بأكثر من عملية.

كما يتم من خلال المنصة عقد الاجتماعات بين أفراد الفريق ويمكن أيضًا الاطلاع على تفاصيل النقاشات بينهم والمشاركة في ذلك من خلال مختلف المنصات بما فيها المحمول والحاسوب وأيضًا الويب.

وتوفر المنصة اشتراكًا مجانيًا للتجربة فقط ومعاينة المنصة قبل الإقدام على اتخاد قرار الشراء والاشتراك المدفوع والذي يأتي بأسعار مناسبة تبدأ من 199 ريالًا قطريًا (نحو 55 دولارًا) ويعتمد هذا على حجم المؤسسة ومتطلباتها وظروفها أيضًا، كما وقد وصل عدد المسجلين الجدد في المنصة إلى أكثر من 45 خلال الساعات الاولى من إطلاقها.

وتعمل منصة “مكتب” على احتضان المشاريع العربية المختلفة في المنطقة وتساعدها على تحقيق النمو والنجاح والتوسع أكثر وفهم التحديات التي تواجهها وتقديم الحلول أيضًا.

  • 252629
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE