أخبار الإنترنت

فيسبوك تختبر ميزة جديدة للوظائف لتدخل في منافسة مع لينكدإن

أعلنت شركة فيسبوك أمس الإثنين أنها تختبر حاليًا ميزة تتيح لمدراء الصفحات على شبكتها الاجتماعية الإعلان عن وظائف شاغرة وتلقي طلبات المرشحين، وهي الخطوة التي يُعتقد أنها ستضع الشركة في منافسة لينكدإن.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم الشركة قوله: “بناءً على السلوك الذي رأيناه على فيسبوك، حيث تنشر العديد من الشركات الصغيرة عن فرص عمل على الصفحات الخاصة بها، نُجري حاليا اختبارًا لمدراء الصفحات يسمح بخلق وظائف شاغرة وتلقي طلبات المرشحين”.

وليس من الواضح بعد ما إذا كانت فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.79 مليار مستخدم نشط شهريًا، تنوي منافسة لينكدإن، التي تعد أبرز وجهات الباحثين عن عمل أو موظفين.

وتعتمد شبكة لينكدإن، التي استحوذت عليها شركة مايكروسوفت في 13 حزيران/يونيو الماضي مقابل 26.2 مليار دولار أميركي نقدًا، على أعمال التوظيف في معظم عائداتها، إذ تحصل على عائد شهري لربط الباحثين عن الوظائف بأرباب العمل مقابل نشر السير الذاتية وإتاحة التواصل بينهم.

ويُعتقد أن ميزة الوظائف الخاصة بفيسبوك، ستكون خيرًا للشركات إذ ستمكنها من جلب المزيد من الزوار إلى صفحاتها، وفي الوقت نفسه ستسمح لها بعرض فرص العمل الخاص بها أمام عدد أكبر من المرشحين مقارنة بلينكدإن.

يُشار إلى أن الميزة الجديدة ليست الأولى في قطاع الأعمال لفيسبوك، إذ أعلنت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن إطلاق خدمة “السوق” Marketplace التي تتيح للمستخدمين شراء أو بيع الأغراض، مثل الأثاث والسيارات والملابس، ضمن منطقتهم.

فيسبوك تختبر ميزة جديدة للوظائف لتدخل في منافسة مع لينكدإن

زر الذهاب إلى الأعلى