أخبار قطاع الأعمال

شركة “كريم” تطلق خدمة “أميرة” لتوصيل السيدات في دبي

كشفت شركة “كريم” Careem لخدمات حجز السيارات عبر التطبيق الإلكتروني، أمس الإثنين عن إطلاق “أميرة”، وهي أول خدمة توصيل مخصصة للسيدات تلبي احتياجات المرأة في مدينة دبي.

وأوضحت الشركة أن خدمة “أميرة” الجديدة ستوفر للسيدات في دبي خيارات نقل تناسب متطلباتهن، وذلك بعد إبرام اتفاقية تعاون بين شركة “كريم” و”مؤسسة تاكسي دبي” وموافقة هيئة الطرق والمواصلات بدبي.

وأضافت “كريم” أن خدمة “أميرة” تمتاز بسياراتها التي تأتي مع نوافذ مظللة، مع إمكانية استخدام الواي فاي وشحن الهاتف المتحرك لرحلة تنقل “مريحة ومضيافة” لركابها من السيدات.

وستشرف على أسطول السيارات 15 كابتن من سائقات التاكسي الوردي المحترفات التابع لمؤسسة تاكسي دبي خلال المرحلة الأولى من الخدمة الجديدة المخصصة كليًا للسيدات. وفي حين أن خدمة التاكسي الوردي تقتصر حاليًا على التوصيل من المطار، فإن خدمة “أميرة” يمكن الاستفادة منها أي وقت خلال اليوم ومن أي مكان في المدينة. ولن يُسمح للرجال باستخدام هذه الخدمة إلا إذا كانوا برفقة سيدات.

وقالت أورا لوندي، المدير العام لشركة كريم الإمارات: “توفر خدمة أميرة فرص عمل جديدة للسيدات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال إطلاق هذه الخدمة بالشراكة مع مؤسسة تاكسي دبي. ونأمل أن تكون بمثابة مصدر إلهام لهن لكسر الحواجز والبحث عن فرص وظيفية خارج النمط التقليدي. وسيعمل على تشغيل خدمة ’أميرة‘ كباتن من السيدات فقط، وهذا بدوره سيساهم في تمكين المرأة من جهة، وتلبية احتياجات مجتمع السيدات في دبي من جهة أخرى، سواء كان ذلك يتعلق بالسلامة والأمان، أو عادات المجتمع وثقافتة، أو حتى بما يتناسب مع الخيارات الشخصية”.

وقال الدكتور يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي: “يأتي إطلاق الخدمة الجديدة الحصرية المخصصة للسيدات دليلًا إضافيًا على التزام مؤسسة تاكسي دبي بتوفير أرقى معايير الخدمة لعملائها، والارتقاء بتجربة الفخامة إلى مستويات غير مسبوقة. وستنال هذه الخدمة إعجاب السيدات من كبار الشخصيات الراغبات في الحصول على الخصوصية والراحة أثناء التنقل من مكان إلى آخر”.

زر الذهاب إلى الأعلى