×
×

فيس بوك تضاعف أرباحها 3 مرات خلال الربع الثالث من 2016 مع 1.79 مليار مستخدم

أعلنت شركة فيس بوك أمس الأربعاء عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي، والتي أظهرت تضاعف أرباحها ثلاث مرات تقريبًا مع استحواذ عملاقة الشبكات الاجتماعية على المزيد من سوق الإعلانات على الإنترنت.

وقالت فيس بوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي وأكثر تطبيقات التراسل الفوري استخدامًا حول العالم، إن عائداتها من الإعلانات ارتفعت بنسبة 59% على أساس سنوي، في حين ارتفع صافي أرباحها إلى 2.38 مليار دولار من 896 مليون دولار قبل عام.

ومن جانبه قال مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، للمستثمرين خلال مؤتمر عبر الهاتف مساء أمس: “إن فيس بوك أصبحت قاعة القرية الجديدة (في إشارة إلى العولمة وتحويل العالم إلى قرية صغيرة) ونحن فخورون بالدور الذي لعبناه في زيادة المشاركة المدنية”.

وتمكنت فيس بوك، خلال مدة الثلاثة أشهر بين 1 تموز/يوليو و30 أيلول/سبتمبر الماضيين، من زيادة هيمنتها على سوق الإعلانات عبر الأجهزة المحمولة، إذ شكلت عائدات هذه الإعلانات 84% من إجمالي عائداتها، مقارنة بـ 78% في العام الماضي، وتساوي هذه العائدات نحو 5.7 مليارات دولار.

وبحسب شركة التحليلات “إي ماركتر” eMarketer، يقدر حجم سوق الإعلانات الرقمية بالكامل في العام 2016 بنحو 67.1 مليار دولار.

وفيما يتعلق بزيادة عدد المستخدمين خلال الربع الثالث من 2016، قالت فيس بوك إنها أصبحت تملك أكثر من 1.79 مليار مستخدم نشط شهريًا، يقوم 1.18 مليار منهم بتسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل يوميًا.

  • 252372
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE