×
×

لم يعد هناك عذر لعدم استخدام مدير كلمات المرور LastPass

أعلن تطبيق إدارة كلمات المرور “لاست باس” LastPass المملوك لشركة LogMeIn، عن توفير جزء أساسي من خدماته بشكل مجاني للمستخدمين الذي لا يريدون الدفع، بحيث انه أصبح بإمكان جميع المستخدمين اعتباراً من اليوم مزامنة كلمات المرور بين عدد غير محدود من الأجهزة.

ويساعد تطبيق “لاست باس” على تحسين أمان كلمات المرور من خلال السماح للمستخدمين بتوليد كلمات مرور عشوائية وتخزينها بشكل آمن، مما ينهي القلق الموجود لدى المستخدمين حول إعادة استخدام كلمة المرور ضمن عدة حسابات، والمشاكل التي قد تحصل عن اختراق أي من تلك الحسابات.

وقد كان هذا الخيار متوفراً سابقاً للمستخدمين المشتركين فقط الذين يقومون بالدفع مقابل الخدمة، بحيث كان يمكن لمستخدمي النسخة المجانية المزامنة مع تطبيق واحد، الأمر الذي يعتبر محدوداً جداً في العالم الذي نعيشه اليوم والذي يحتاج للوصول إلى كلمات المرور عبر أجهزة متعددة من الحاسب إلى الهاتف والحاسب اللوحي.

ويعمل تطبيق “لاست باس” على تخزين جميع كلمات المرور في السحابة، مما يجعلها في متناول المستخدم في أي مكان وعبر أي جهاز، الأمر الذي يجعل المزامنة عملية بسيطة، حيث يعتبر استعمال تطبيق كلمات المرور خطوة هامة للأمام فيما يتعلق بالأمن بالنسبة لمعظم المستخدمين.

وقد كان نموذج الدفع لدى الشركة يسبب الإحباط بالنسبة للمستخدمين، بحيث يمكنهم الوصول إلى الإضافة الخاصة بالتطبيق ضمن المتصفح بشكل مجاني، ولكن كان عليهم دفع مبلغ 12 دولار سنوياً للوصول إلى كلمات المرور عن طريق الهاتف المحمول.

وحافظ تطبيق LastPass، منذ قيام شركة LogMeIn العام الماضي بشرائه بمبلغ 110 مليون دولار، على وجوده في التصنيف العالمي ضمن متجر جوجل بلاي ومتجر تطبيقات آبل، ويعتبر ثبات الوجود ضمن التصنيف علامة جيدة، وقد تساعد الخطوة الجديدة على تحسين موقفه ضمن التصنيف.

  • 252343
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE