×
×

لينوفو تبدأ بيع هاتف مشروع تانجو

Phab 2 Pro

أطلقت شركة لينوفو اليوم هاتفها الذكي Phab 2 Pro، والذي يعتبر بارزاً كونه أول هاتف يدعم مشروع تانجو لنظام الواقع المعزز التابع لشركة جوجل، كما انه أول هاتف يمكنه تشغيل تطبيقات مشروع تانجو الجديدة، والتي سوف تتاح من خلال متجر جوجل بلاي Play Store، فضلاً عن تطبيق تانجو Tango.

ويبلغ سعر الهاتف حوالي 499 دولار أمريكي، وقد كشفت لينوفو لأول مرة عن هاتف Phab 2 Pro في شهر يونيو/حزيران الماضي، ويتميز بمعالج Snapdragon 652 و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل وبطارية بسعة 4050 ميلي أمبير.

ويتواجد حالياً أكثر من 35 تطبيق يدعم مشروع تانجو، حيث عملت شركة جوجل بشكل وثيق خلال الأشهر القليلة الماضية مع مطوري التطبيقات لإنشاء مجموعة واسعة متنوعة من تطبيقات الواقع المعزز المخصصة للهاتف الذكي.

وحظيت التطبيقات بدعم مجموعة واسعة من المطورين والشركات المطورة، وذلك في سبيل خلق طرق جديدة للعمل واللعب والاستكشاف عبر الهاتف الذكي.

ويمكن لمستخدم الهاتف فتح تطبيق تانجو أو متجر جوجل بلاي لرؤية واستكشاف جميع التطبيقات المخصصة لمشروع تانجو، من ألعاب وتطبيقات خدمية مثل تطبيق Measure لقياس أبعاد الأشياء وتطبيقات WayfairView وLowe’s Vision وHomestyler Interior Design وiStaging لمعاينة كيفية تموضع الأثاث والأجهزة المنزلية ضمن المنزل.

وبإستطاعة المستخدم لعب الدومينو في أي مكان عبر لعبة Domino World، والطلاء والرسم على جميع أسطح المنزل مع Crayola Color Blaster، واللعب مع الحيوانات الأليفة الافتراضية عبر Raise، والتعرف على الأشياء التي يصعب رؤيتها عبر تطبيق المحاكي الشمسي Solar Simulator والديناصورات بيننا Dinosaurs Among Us.

ويقدم الهاتف مجموعة من المميزات الخاصة بمشروع تانجو مثل مستشعرات خاصة تستطيع رسم خريطة بالمحيط الخاص بالهاتف، والتي تقدم أحدث تقنيات الواقع المعزز، مثل التي كانت موجودة في الحواسب اللوحية التابعة للمشروع، التي أطلقتها جوجل في السابق.

ويستطيع الهاتف التقاط أكثر من 250,000 مقياس في كل ثانية، عبر استخدام حساسات تتبع الحركة، وإدراك العمق، لتمكين الهاتف من رؤية المكان المحيط بالأبعاد الثلاثية.

ويتيح الهاتف لمستخدميه استخدام تطبيقات الواقع المعزز، للتفاعل مع العناصر المحيطة، ولعب الألعاب التي تدعم التقنية، وذكرت الشركة أن الهاتف يمكن استخدامه في مجال التعليم، عبر إضافة حيوانات داخل الغرفة الدراسية كمثال، للتعرف أكثر على هذه البيئات.

وتعد ميزة رسم الخرائط للمساحات الداخلية إحدى أبرز استخدامات مشروع تانجو، حيث يمكن الاستفادة من الهاتف في عمل جولة تعريفية داخل متحف ما، وسيقوم الهاتف بعرض المعلومات المختلفة والاتجاهات للتحرك داخل المبنى.

ويمكن الاستفادة من تقنيات مشروع تانجو في عمل تصور للأثاث في غرفة ما، حيث يمكن للهاتف تصوير المنزل بالأبعاد الحقيقية وعمل تصور واقعي لأماكن الأثاث والمساحة التي ستأخدها من الغرفة.

وتجدر الإشارة إلى ان الهاتف لن يكون متوافقاً مع نظارة الواقع الإفتراضي Daydream View، التي أعلنت عنها جوجل سابقاً والمتوافقة مع منصة الواقع الإفتراضي المتكاملة Daydream، وذلك لعدم إمتلاك الهاتف لشاشة من نوع أموليد اللازمة لتجربة الواقع الإفتراضي بشكل سلس.

Phab 2 Pro
Phab 2 Pro
  • 252275
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE