الأخبار التقنية

سامسونج تطلق إصدار 2016 من هاتفها الذكي Galaxy A8 في المنطقة

أعلنت شركة سامسونج عن إطلاقها إصدار العام 2016 من هاتف جالاكسي أي8 Galaxy A8، الذي قالت إنه يجمع بين الموصفات العالية التي تلبي احتياجات المستخدمين المتزايدة بسعر متاحٍ بين أيديهم، وخصوصًا فيما يتعلق بقدرات الكاميرا وتقنيات التصوير الذاتي ’السيلفي‘، وذلك من خلال  كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسلًا وأمامية بدقة 8 ميجابكسلات يدعمها معالج ثماني النوى.

وبالإضافة إلى الشاشة بقياس 5.7 بوصات من نوع Full HD super AMOLED بتقنية زجاج Gorilla 2.5D والبطارية ذات السعة 3,300 ميللي آمبير/ساعة والتي تدعم تقنية الشحن السريع، يأتي جالاكسي أي8 بذاكرة وصول عشوائي بحجم بسعة 3 جيجابايتات وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايتًا مع نظام التشغيل أندرويد 6.0.1 “مارشميلو”، كما يحمل هيكلًا خارجيًا بقطعة واحدة من المعدن جنبًا إلى جنب مع تقنية مسح بصمة اليد.

وتتميز كلا كاميرتي الجهاز – الأمامية ذات الدقة 16 ميجابكسلًا والخلفية بدقة 8 ميجابكسلات – بفتحة عدسة f/1.9 مما يتيح للمستخدم القدرة على التقاط صور ذات إضاءة أقوى وأكثر عمقًا، ويمكن التقاط الصور الذاتية “سيلفي” بمجال تصوير أوسع من خلال تقنية Wide Selfie الجديدة في الكاميرا الأمامية التي تتيح التصوير بمجال كبير يصل حتى 103 درجة مما يمكّن المستخدمين من تضمين الصورة بالمزيد من الأشخاص والخلفية حتى عند التصوير من الكاميرا الأمامية.

أما الكاميرا الخلفية فهي تتميز بوضع تصوير Rear Cam Selfie الذي يتعرّف تلقائيًا على وجه الشخص في الصورة بالإضافة إلى تقنيات أخرى مثل وضع الصورة العريضة وحفظ الصورة بصيغة متحركة GIF وتقنية الوضع الأوتوماتيكي للصور الذاتية والتصوير بإشارة اليد أو الصوت، كما يمكنك من خلال تقنية ’الوجه الجميل‘ إضفاء لمسة من الجمال على تفاصيل الوجه، مثل تنحيف الوجه أو تكبير العينين.

ومع تقنية شاشة العرض قيد التشغيل دائمًا والتي تم إطلاقها أول مرة في هاتف جالاكسي إس7 Galaxy S7، يمكن الاطّلاع على آخر الإخطارات والمعلومات الرئيسية الأخرى مباشرةً دون الحاجة إلى تشغيل الشاشة، مما يستهلك أقل من 1% في الساعة. ويمكن زيادة السعة الداخلية للجهاز من خلال منفذ بطاقة microSD بسعة تصل حتى 256 جيجابايتًا.

ويتوفر هاتف جالاكسي أي8 في الأسواق ابتداءً من 7 تشرين الثاني/نوفمبر بالألوان الأزرق والفضي والذهبي وبسعر 1,799 درهمًا إماراتيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى