×
×

Bonjour ..  منبه ذكي يعمل كمساعد شخصي للمستخدم

Bonjour هو عبارة عن منبه ذكي يعمل كمساعد شخصي للمستخدم، إذ يُمكنه بفضل مزايا الذكاء الاصطناعي أن يتعلم من المهام والهوايات اليومية للمستخدم ومن ثم مساعدته لتحقيق أقصى استفادة من يومه.

ومع منبه Bonjour سيكون بإمكانك ضبط التنبيه والاستيقاظ صباحاً على الأصوات المفضلة لك أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة خلال اليوم  أو التفاعل معه بالحديث مباشرة.

وبوسع المنبه أن يُوقظك ويُقدم لك المعلومات التي تحتاجها وفقاً للروتين اليومي الخاص بك أو عبر التعليمات الصوتية التي يتلقاها منك، فمثلاً يُمكن للمنبه تفحص الطقس وحركة المرور والتقويم الخاص بك ليقترح عليك وقت الاستيقاظ أو مغادرة العمل أو حتى إن كان لديك وقت للحصول على كوب من القهوة صباحاً.

كما بوسعك من خلال التفاعل الصوتي مع المنبه الحصول على أهم الأخبار أو توجيه الأسئلة له مباشرة مثل معرفة الاتجاهات الجغرافية لوجهتك المقبلة أو طلب تاكسي أوبر.

أما إن كنت من الأشخاص الذين يمارسون الأنشطة البدنية، فمنبه بونجور سيكون خيارك المفضل لتتبع نشاط البدني والتخطيط له، إذ أنه يدعم التكامل مع أجهزة وتطبيقات تتبع النشاط البدني، فمثلاً في حال لاحظ المنبه أن الخطوات التي قطعتها اليوم غير كافية وفي نفس الوقت جدول أعمالك وحالة الطقس ملائمة فسيقترح عليك الذهاب إلى جولة ركض.

يشار إلى أن منبه Bonjour الذكي متوفر حالياً كمشروع عبر موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويُمكن للمستخدمين طلب نسخة منه من خلال التبرع بمبلغ 109 دولار أمريكي أو الاختيار من ضمن الباقات الأخرى المتوفرة داخل المشروع.

مع العلم أن المشروع استطاع خلال فترة وجيرة أن يجمع تمويلاً بقيمة 170 ألف دولار أمريكي، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل في 5 ديسمبر المقبل على أن يبدأ الشحن للزبائن خلال شهر يونيو من عام 2017.

  • 252009
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE