×
×

ألفابت تنشر نتائج الربع الثالث من السنة المالية 2016

نشرت شركة ألفابت Alphabet، الشركة الأم لجوجل اليوم الجمعة نتائجها المالية للربع الثالث من السنة المالية 2016، حيث كشفت الشركة عن تحقيقها 22.45 مليار دولار من الإيرادات و9.06 دولار أرباح للسهم الواحد.

وتعتبر هذه الأرقام أفضل من توقعات المحللين، الذين توقعوا وصول إيرادات الشركة لحوالي 22.05 مليار دولار، وتحقيقها أرباح للسهم الواحد بقيمة 8.64 دولار.

وكانت الشركة قد حققت في الربع الثالث من العام الماضي 2015 إيرادات تقدر بحوالي 18.7 مليار دولار، و7.35 أرباح للسهم الواحد.

وقد شكل هذا الربع خطوة كبيرة بالنسبة لجوجل، حيث أعلنت الشركة عن أول هاتف ذكي لها يحمل اسم “بيكسل” Pixel، كما قامت بشراء شركة Apigee مقابل 625 مليون دولار.

وعملت على إعادة تنظيم الخدمات السحابية تحت اسم “سحابة جوجل” Google Cloud، وأنهت مشروع آرا لتصنيع الهواتف ذات الوحدات القابلة للتبديل، وأوقفت توسع الألياف الضوئية Fiber، وكشفت النقاب عن لوح الكتابة الذكي، وبدأت بطرح الإصدار الأحدث من نظام التشغيل أندرويد.

وارتفعت إيرادات جوجل خلال هذا الربع لتصل إلى 22.25 مليار دولار، بينما قدمت أقسام الشركة الأخرى مثل Nest وFiber وX وGV والتي تعرف باسم “الرهانات الأخرى” حوالي 197 مليون دولار من الإيرادات الإجمالية بينما كلفت الشركة حوالي 865 مليون دولار.

كما أعلنت الشركة، ضمن إعلان أرباحها، عن قيامها بإعادة شراء ما يصل إلى 7.02 مليار دولار من الأسهم، وأغلق سعر سهم الشركة في التعاملات العادية اليوم على إنخفاض بنسبة حوالي نصف في المئة.

وأشار روث بورات، المدير المالي لشركة ألفابت “لدينا ربع ثالث عظيم، مع 20 في المئة زيادة في الإيرادات على اساس سنوي، ويعتبر مجال أعمال البحث للأجهزة المحمولة والفيديو بمثابة المحرك الأساسي للإعلانات التجارية”.

  • 252007
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE