×
×

مايكروسوفت تعلن عن التحديث القادم لويندوز 10 مع التركيز على المحتوى ثلاثي الأبعاد

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم الأربعاء خلال حدث خاص عن تحديث مجاني لنظام التشغيل ويندوز 10 يتيح للمستخدمين التقاط الصور وتحرير المحتوى بالأبعاد الثلاثة، وذلك في مسعى منها لجلب الإثارة إلى قطاع الحوسبة خاصتها الآخذ بالتراجع.

وأوضحت عملاقة التقنية الأميركية أن التحديث الجديد، الذي يحمل اسم Windows 10 Creators Update ومن المقرر إصداره مطلع العام المقبل، يتيح للمستخدمين على الأجهزة المحمولة التقاط صور ثلاثية الأبعاد للأجسام عن طريق مسحها بالكاميرا وبرنامج خاص.

وأضافت مايكروسوفت أن “تحديث المبدعين” سيتضمن النسخة الجديدة كليًا من برنامج الرسام، الذي يعد أحد أقدم برامجها التي تأتي مدمجة مع نظام التشغيل ويندوز، إذ سيحمل اسم Paint 3D وسيسمح، مع برنامج العروض التقديمية “بوربوينت”، بتحرير وإنشاء صور وأشكال ثلاثية الأبعاد.

ويُعتقد أن المزايا والمنتجات الجديدة التي أعلنت عنها مايكروسوفت خلال حدث اليوم تظهر أنها تأمل في أن تكون منافسًا قويًا لمواطنتها آبل، لتعزز حضورها في مجالي العتاد والبرمجيات معًا.

وقال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال ويندوز ومجموعة الأجهزة لدى مايكروسوفت إن التحديث الجديد، الذي سيتُاح مجانًا لأكثر من 400 مليون مستخدم لنظام ويندوز 10، قد صُمم للاعبين الذين يزيد اهتمامهم في تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وكشفت مايكروسوفت أيضًا أن شركاءها، بما في ذلك ديل وإتش بي وأسوس ولينوفو، سيُرفقون أجهزتهم مع سلسلة جديدة من نظارات الواقع الافتراضي تستفيد من القدرات الثلاثية الأبعاد الجديدة التي سيأتي بها التحديث المرتقب.

وقالت الشركة إن نظارات الواقع الافتراضي الجديدة، التي تمتاز بحساسات تتبع داخلية وخارجية، ستتوفر بسعر يبدأ من 299 دولارًا أميركيًا

  • 251887
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE