×
×

سامسونج تعلن نتائج الربع الثالث للسنة المالية 2016

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من السنة المالية 2016 المنتهي في 30 سبتمبر/ايلول، وقد جاءت النتائج كما هو متوقع إلى حد بعيد، حيث أكدت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية على تحقيقها إيرادات تصل إلى 42.03 مليار دولار، مع أرباح تشغيلية تصل إلى 4.6 مليار دولار.

وتمثل هذه الأرقام إنخفاضاً بنسبة 30 في المئة على أساس سنوي مع إيرادات وأرباح التشغيل السابقة، حيث انخفضت إيرادات الشركة في هذا الربع بالمقارنة مع الربع الثالث من العام الماضي بحوالي 3.376 مليار دولار، بينما انخفضت الأرباح التشغيلة بمقدار 1.910 مليار دولار.

وتناضل الشركة حالياً للحفاظ على مكانتها وأرباحها في ظل آثار كارثة هاتفها الأحدث من فئة فابليت جالاكسي نوت 7، حيث يبدو ان الأزمة التي تسبب بها الهاتف بدأت تأخذ شكلها المالي.

وأشارت الشركة في بيانها المالي إلى ان إنخفاض إيراداتها في مجال تقنية المعلومات والأعمال المحمولة يعود إلى وقف الشركة بيع هاتف جالاكسي نوت 7.

وتأمل شركة سامسونج في إعادة إحياء العلامة التجارية لهواتف نوت Note خلال العام المقبل، وقد أدركت الشركة انها بحاجة للقيام بالكثير من العمل لإعادة بناء العلامة التجارية وإعادة مكانتها لدى المستخدمين إلى سابق عهدها.

وأضافت الشركة فيما يتعلق بالأعمال المحمولة بانها ستقوم بالتركيز على توسيع مبيعات المنتجات الرئيسية الجديدة، وذلك عبر التصاميم المتباينة والميزات المبتكرة، فضلاً عن قيامها بإعادة استعادة ثقة المستهلكين.

وقد عقدت الشركة، بعد إعلانها عن نتائج الربع الثالث، اجتماع الجمعية العامة غير العادية للمساهمين، والذي كان مقرراً سابقاً، وذلك للحصول على موافقة المساهمين حول عدة قرارات رئيسية.

وكانت الشركة قد أعلنت الشهر الماضي عن انها تخطط لتصفية أعمال الطباعة الخاصة بها وتقديمها إلى شركة إتش بي HP مقابل حوالي مليار دولار، وقد وافق المساهمين على ذلك العرض.

  • 251958
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE