×
×

تويتر تنشر نتائج الربع الثالث من السنة المالية 2016

نشرت شركة التدوين المصغرة تويتر اليوم نتائجها المالية للربع الثالث من من السنة المالية 2016، حيث بلغت إيرادات الشركة حوالي 616 مليون دولار، وحقق سهم الشركة الواحد أرباح تقدر بحوالي 0.13 دولار.

وكان محللو وول ستريت يتوقعون تحقيق الشركة حوالي 605 مليون دولار من الإيردادات، و0.09 دولار لأرباح السهم الواحد، مما يعني تفوق تويتر من ناحية النتائج على توقعات المحللين.

وتأتي تلك النتائج في وقت يتزامن مع أنباء تسريح الشركة لنسبة كبيرة من قوتها العاملة، بالإضافة إلى ظهور العديد من التقارير حول فشل وصول الشركة إلى اتفاق نهائي مع المشترين المحتملين لها.

وقد مثلت عائدات الإعلانات غالبية الإيرادات الخاصة بالشركة، حيث ولدت الإعلانات حوالي 545 مليون دولار، بينما ذكرت تويتر إمتلاكها حالياً لـ 317 مليون مستخدم.

وتشكل هذه الأرقام زيادة من حيث عدد المستخدمين الذين كانوا يبلغون حوالي 313 مليون مستخدم خلال الربع الأخير، وحوالي 307 مليون مستخدم في الربع الثالث من العام 2015، الأمر الذي يمثل نمواً بنسبة 3 في المئة عن العام الماضي.

وقد أكدت الشركة اليوم، وكجزء من إعلانها نتائجها المالية، على تسريحها حوالي 9 في المئة من القوة العاملة لديها، وهو ما يعادل حوالي 350 شخصاً، ويأتي ذلك بعد ظهور العديد من التقارير في وقت سابق من هذا الأسبوع تؤكد على تخطيط تويتر خفض حجم العاملين لديها.

وكانت الشركة قد حققت خسارة صافية تقدر بحوالي 103 مليون دولار بين شهري يوليو/تموز وسبتمبر/ايلول من هذا العام، بينما حققت خسارة صافية تقدر بحوالي 107 مليون دولار خلال الربع السابق، و132 مليون دولار على أساس سنوي.

  • 251963
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE