×
×

The Internet’s Own Boy .. فيلم وثائقي يسرد قصة آرون سوارتز

اخترنا لكم هذا الأسبوع فيلم “The Internet’s Own Boy” وذلك ضمن توصياتنا الأسبوعية لمشاهدة الأفلام السينمائية أو الوثائقية التي تناقش موضوعات مرتبطة بالتقنية.

يسرد الفيلم، الذي صدر عام 2014، قصة المبرمج وناشط الإنترنت الأمريكي آرون سوارتز Aaron Swartz والمعروف بإسهاماته الهادفة لجعل شبكة الإنترنت مكاناً أفضل.

ويستعرض الفيلم حياة آرون منذ صغره ولغاية انتحاره وفقاً للرواية الرسمية الأمريكية التي أكدت أنه وُجد منتحراً في شقته يوم 11 يناير 2013، وشكل خبر انتحار آرون في حينها صدمة لمجتمع الإنترنت كافة هذا بخلاف إثارة الجدل والتشكيك في مسألة انتحاره.

ويُقدم الفيلم مجموعة من أصدقاء آرون والمقربين منه للحديث حول ذكائه وإنجازاته وحياته الشخصية، كما نلتقي خلال الفيلم بوالد آرون وشقيقه ليقدموا لنا لمحة عن قرب حول آرون بما فيها لقطات فيديو تُظهر آرون وهو في مرحلة الطفولة المبكرة والتي تظُهر ذكائه وشغفه بالحاسوب.

وينتقل الفيلم للحديث حول المشروعات المختلفة التي شارك آرون في تأسيسها ونشاطه الهائل على شبكة الإنترنت مثل إسهاماته في مجتمع رديت وموسوعة ويكيبيديا ومواقفه تجاه قضايا الحريات والخصوصية.

ويعتبر فيلم The Internet’s Own Boy أحد الخيارات المفيدة جداً للأشخاص الراغبين بمعرفة المزيد حول شخصية آرون سوارتز سواءً حول حياته الشخصية وطفولته ووصولاً إلى نشاطه الكبير على الإنترنت ومن ثم وفاته بطريقة مؤسفة.

أنا أفكر في الأشياء بعمق، وأريد أن يفعل الآخرون كذلك، أنا أعمل من أجل الأفكار وأتعلم من الناس. لا أحب إقصاء الناس … وفي غير التعلم والترفيه لن أضيع وقتي في أشياء لن تترك أثراً. أحاول أن أصادق كل الناس، لكنني أكره ألا يأخذونني على محمل الجد. لا أحمل ضغينة لأحد فهذا غير منتج، لكنني أتعلم من تجربتي. أريد أن أجعل العالم مكاناً أفضل… آرون سوارتز.

  • 251868
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE