×
×

Ecomo .. زجاجة ذكية لفحص وفلترة الماء

Ecomo هي عبارة عن زجاجة ذكية تتيح للمستخدمين إمكانية فحص جودة الماء وفلترته مباشرة مما يوفر للمستخدمين القدرة على شرب المياه النظيفة وتخفيف الاعتماد على الزجاجات البلاستيكية.

فكرة عمل الزجاجة بسيطة جداً، إذ يُمكنك تعبئتها بالماء من أي مكان في العالم وفي أي وقت ومن ثم يُمكنك فحص جودة الماء من خلال رج الزجاجة حيث ستظهر لك المعلومات بالكامل عبر الهاتف الذكي أو السوار الذكي المرتبط بالزجاجة عبر البلوتوث.

كما سيظهر على الزجاجة نفسها 3 إضاءات مختلفة لمعرفة مدى جودة الماء، وهي اللون الأحمر، والأصفر والأخضر والتي تشير إلى أن جودة الماء سيئة، ومتوسطة، وجيدة على الترتيب.

بعد فحص جودة الماء، يُمكنك الاعتماد على نظام الفلترة داخل الزجاجة والذي يسمح بإزالة البكتيريا والمبيدات الحشرية والمنتجات البتروكيماوية وأغلب المعادن الثقيلة من الماء، وبعدها لا يتبقى عليك سوى الاستمتاع بشرب الماء النقي.

كما تسمح الزجاجة بتتبع حاجة الجسم لشرب الماء مع توفير المعلومات اللازمة والتنبيهات بواسطة تطبيق خاص على الهاتف الذكي، مع العلم أن الزجاجة تعتمد بياناتها بناءً على كمية الماء المستهلكة.

وتمتاز الزجاجة بتقديمها لفترة استخدام طويلة في كل عملية شحن، إذ يُمكن للمستخدم الحصول على أسبوع متواصل من الاستعمال مقابل شحن الزجاجة لمدة ساعة واحدة فقط.

يشار إلى أن زجاجة Ecomo الذكية متوفرة حالياً كمشروع عبر موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويُمكن للمستخدمين طلب نسخة منها من خلال التبرع بمبلغ 139 دولار أمريكي أو الاختيار من ضمن الباقات الأخرى المتوفرة داخل المشروع.

مع العلم أن المشروع استطاع خلال فترة وجيرة أن يجمع تمويلاً بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل في 19 نوفمبر المقبل على أن يبدأ الشحن للزبائن خلال شهر مارس من عام 2017.

  • 251812
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE