×
×

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم الثلاثاء نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تعتبر نسخة المعاينة العاشرة التي تصدرها الشركة بعد إطلاقها للتحديث السنوي للنظام.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت بتاريخ 2 أغسطس/آب الماضي بتوفير إمكانية تحميل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، بحيث يمكن لجميع مستخدمي النظام الحصول على التحديث بشكل مجاني، والاستمتاع بتجربة المميزات والتحسينات الجديدة الخاصة بالنظام.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14955، وتأتي بعد حوالي أقل من إسبوع من قيام الشركة بإطلاق نسخة المعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14951 لأجهزة الحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة.

يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

وتحتوي نسخة المعاينة الجديدة على عدد قليل من التغييرات الهامة فيما يخص أجهزة الحواسيب، حيث تضيف ميزات جديدة لتطبيق البريد، وتزيد من إمكانيات فهم معاني الحديث السياقي لتطبيق قراءة الشاشة Narrator.

وقد اكتسب تطبيق البريد ثلاث ميزات جديدة، حيث أصبح بإمكان المستخدم فتح رسائل البريد الإلكتروني في نافذة جديدة بشكل يشابه أولتوك Outlook، والمهام السريعة التي يمكن استخدامها بشكل مباشر من خلال تنبيهات البريد الإلكتروني الجديد.

كما حصل تطبيق البريد بالإضافة إلى ذلك على إمكانية استخدام خاصية “الإشارة” mention بشكل سهل وسريع من خلال كتابة رمز @ في أي مكان من جسم البريد الإلكتروني، واختيار الشخص الذي ينبغي ان يتعامل مع هذا البريد.

وأصبح المستخدم يحصل على تنبيهات عن مجموعات مختلفة وأماكن أخرى عبر تطبيق Narrator، وذلك عند التنقل ضمن مختلف أنحاء الشاشة، بالإضافة إلى توفير مفاتيح رئيسية تتعلق بالإنتقال.

وتشمل نسخة المعاينة الجديدة على مجموعة كبيرة من التحسينات والإصلاحات للأخطاء التي كانت تظهر سابقاً في نسخ المعاينة السابقة من نظام التشغيل، إلى جانب وجود مشكلتين معروفتين ضمن هذه النسخة.

  • 251858
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE