×
×

جوجل تكشف النقاب عن لوح الكتابة الذكي Jamboard

Jamboard

أزاحت شركة جوجل اليوم الستار عن أحدث معداتها التقنية المخصصة للإجتماعات وفرق العمل، والذي يتمثل بلوح الكتابة المسمى Jamboard، البالغ حجمه 55 إنش، والذي يوفر إمكانية العمل والتعاون بين الفرق ضمن الإجتماعات، ويسهل على أفراد الفريق تبادل الأفكار في الوقت الحقيقي وبلا حدود.

ويأتي لوح العرض الحساس للضغط مع مجموعة من الأدوات المخصصة للكتابة والمحي ومشاركة الأفكار والنقاشات، بحيث يوفر إمكانية الرسم والكتابة وتثبيت الملاحظات والأفكار والتعرف على التكابة اليدوية وإضافة الملصقات، ويتوفر للشراء خلال العام المقبل، وبسعر أقل من 6000 دولار.

ويمكن تشغيل نسخة الويب من محرك البحث جوجل والقيام بعملية البحث عن الصور وإضافة المحتوى المتوفر عبر الويب إلى اللوح الذكي، إلى جانب إمكانية دمج جوجل مستندات Docs وSheets وSlides والصور المحفوظة ضمن خدمة التخزين السحابي درايف Drive.

كما يمكن إجراء مكالمات مرئية عبر Hangouts باستخدام الكاميرا الأمامية التي تقدم دقة HD والموجودة ضمن الحافة العليا لشاشة العرض، مع وصول دعم يوتيوب في وقت لاحق، وتعمل جوجل على تسهيل وصول مطوري الطرف الثالث للوح من أجل بناء تطبيقات يمكنها العمل ضمن الجهاز.

ويعتبر اللوح في جوهره بمثابة جهاز أندرويد، ويقدم تجربة جديدة وإمكانيات مختلفة من حيث السعر والبرمجيات والإمكانيات بالنسبة للمنتجات البديلة والمنافسة مثل جهاز مايكروسوفت Surface Hub الذي يقدم شاشة من قياس 55 إنش وبسعر يصل إلى 8999 دولار.

ويأتي الجهاز بعد أسابيع قليلة على إعلان الشركة عن مجموعة من الأجهزة الإستهلاكية مثل هواتف بيكسل وبيكسل إكس إل ونظارة الواقع الإفتراضي Daydream وجهاز كروم كاست ألترا الجديد لبث الفيديو وجهاز التوجيه المنزلي Google Wi-Fi.

ويمتلك جهاز Jamboard تركيز مختلف عن تلك الأجهزة الإستهلاكية الموجهة للمستخدم العادي، حيث يتوجه اللوح الذكي للشركات، ويعتبر منتج مخصص ومتوافق مع مجموعة العمل G Suite، وهو الاسم الجديد لمجموعة تطبيقات جوجل الخدمية للأعمال السحابية.

ويمنح لوح Jamboard المستخدمين شعوراً بوجود مساحة لا نهائية للعمل، وذلك يعود لإمكانية التمرير من طرف الشاشة الأيسر أو الأيمن للحصول على المزيد من الألواح البيضاء الجاهزة للإستخدام، بشكل يشابه إمكانية الإنتقال في أي اتجاه ضمن جهاز Surface Hub عند الحاجة إلى مساحة أكبر للعمل.

ويمكن استخدام أصابع اليد لتوسيع أو تقليص الأشياء الموجودة على الشاشة، وتحريكها إلى الأسفل ووضعها في سلة المهملات، ويمكن عند وجود حاجة إلى مشاركة العمل القيام بنسخ عنوان URL الخاص بالعمل وإرساله.

ولا تمتلك أدوات الكتابة والمحي بطاريات، كما انها لا ترتبط مع اللوح عبر تقنية البلوتوث Bluetooth، ولا يوجد كابلات تسبب الفوضى، حيث يتواجد كابل وحيد للشحن يلتف حول الجزء الرأسي للجهاز.

ويمكن للجهاز الاتصال بالإنترنت عبر الشبكة اللاسلكية واي فاي، مما يلغي الحاجة إلى استخدام كابل إيثرنت، ولكن منفذ الإيثرنت متواجد، كما يتواجد منفذ HDMI 2.0/1.4، ومنفذ USB 2.0/3.0، ومنفذ USB-C ومنفذ SPDIF.

  • 251841
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE