×
×

هواتف آيفون 7 تعاني من اختلاف في الأداء من ناحية التخزين

تعاني أحدث سلسلة من هواتف آيفون 7 التابعة لشركة آبل من تفاوت في الأداء تبعاً لمساحة التخزين الداخلية، حيث أكدت مجموعة من اختبارات السرعة وجود بطئ في هواتف آيفون بسعة 32 جيجابايت فيما يخص سرعة كتابة البيانات بالمقارنة مع سعات التخزين الأخرى، وذلك وفقاً لمقطع فيديو جديد.

ويؤكد مقطع الفيديو الجديد، الذي نشره المدون التقني ليو هيلسينتيجير صاحب قناة Unbox Therapy اليوتوبية، التقارير التي ظهرت قبل بضعة أسابيع، والتي أشارت إلى التناقض في سرعة تخزين هواتف آيفون 7 و7 بلس نسخة 32 جيجابايت بالمقارنة مع نسخة 128 و256 جيجابايت.

ويظهر مقطع الفيديو استخدام تطبيق PerformanceTest Mobile المجاني لاختبار اختبار سرعة قراءة وكتابة الهواتف المستخدمة في التجربة، وهي آيفون 7 بسعة 32 جيجابايت وآيفون 7 بسعة 128 جيجابايت، وتوضح الاختبارات ان هاتف آيفون 7 بسعة 32 جيجابايت أبطئ بحوالي ثماني مرات من النسخة الأخرى ذات السعة التخزينية الأكبر.

وقد أظهرت الاختبارات وجود فارق صغير بين سرعات القراءة في نماذج 32 و128 جيجابايت، حيث تبلغ سرعة قراءة الهاتف بسعة 32 جيجابايت حوالي 656 ميجابت في الثانية الواحدة، بينما تبلغ سرعة قراءة الهاتف ذو سعة 128 جيجابايت التخزينية حوالي 856 ميجابت في الثانية الواحدة.

بينما تبين وجود تفاوت كبير عندما يتعلق الأمر بسرعة الكتابة، حيث يقدم الهاتف بسعة 32 جيجابايت سرعة كتابة تبلغ 42 ميجابت في الثانية الواحدة، وهي سرعة أبطئ بحوالي ثماني مرات من سرعة كتابة الهاتف ذو السعة التخزينية 128 جيجابايت البالغة 341 ميجابت في الثانية الواحدة.

ويبين مقطع الفيديو إجراء اختبار سرعة حقيقي، بحيث تم نقل مجموعة من الأفلام من جهاز حاسب ماك بوك MacBook إلى جهاز الهاتف بواسطة كابل USB.

واستغرق الهاتف ذو السعة التخزينية 256 جيجابايت حوالي دقيقتين و34 ثانية لإكمال نقل ملف بحجم 4.2 جيجابايت، بينما احتاج الهاتف ذو السعة التخزينية 32 جيجابايت حوالي ثلاث دقائق و40 ثانية لنفس الملف والحجم.

وقد يعتبر هذا التناقض غير مستغرب تماماً، حيث تميل محركات الأقراص الصلبة SSD ذات السعة التخزينية الأكبر لتقديم أداء أفضل من المحركات ذات السعة التخزينية الأصغر، ويعود ذلك لإمكانية المتحكم الخاص بها بالوصول إلى رقائق تخزين فلاشية NAND أكثر.

 

  • 251532
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE