×
×

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم أمس الأربعاء نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تعتبر تاسع نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت بتاريخ 2 أغسطس/آب الماضي بتوفير إمكانية تحميل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، بحيث يمكن لجميع مستخدمي النظام الحصول على التحديث بشكل مجاني، والاستمتاع بتجربة المميزات والتحسينات الجديدة الخاصة بالنظام.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14951، وتأتي بعد حوالي أقل من إسبوع من قيام الشركة بإطلاق نسخة المعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14946 لأجهزة الحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة.

يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

وتحتوي نسخة المعاينة الجديدة على عدد قليل من التغييرات الهامة فيما يخص أجهزة الحواسيب، حيث يعتبر اهم تغيير هو قيام الشركة بإعادة النظر في تطبيق الكاميرا وتحديثه وتجديده.

ويعمل التطبيق الآن بشكل أسرع، ويتحرك من لقطة إلى أخرى بسرعة أكبر، ويمكن للمستخدمين حالياً استخدام شريط المسافة “سبيس بار” لالتقاط صورة، وضبط وتغير توقيت الصورة، وضبط مستوى التكبير عبر شريط التمرير.

وأضافت الشركة ميزة جديدة لعدد قليل من الأجهزة Surface Book وSurface Pro 4 وSurface Pro 3 وSurface 3 تسمى “الصور الحية” Living Images.

وأشارت مايكروسوفت “مع ميزة الصور الحية يمكن للمستخدم توسيع نطاق التقاط الصور عبر مقاطع الفيديو القصيرة، والتي يتم إنشاؤها تلقائياً عن طريق الصور التي تتميز بالحركة”.

وعمدت شركة مايكروسوفت إلى تحديث نسخة نظام لينكس التي سيتم تثبيتها عند قيام مستخدمي نظام ويندوز بتفعيل نظام ويندوز الفرعي الخاص بنظام لينكس.

وكانت الشركة قد صرحت الشهر الماضي حول قيامها بهذه الخطوة، حيث يمكن لمستخدمي النظام حالياً الحصول على نسخة أوبونتو 16.04 Xenial، بدلاً من أوبونتو 14.04 Trusty.

وتلقت ميزة التحبير “ويندوز إنك” Windows Ink تحديثاً جديداً، بحيث يمكن حالياً تغير اللون وسماكة الخط من خلال قائمة القلم المنسدلة، وتختفي القائمة بمجرد بدء المستخدم بالرسم، مع وجود ميزة جديدة تسمى Stencils.

وحصل تطبيق قراءة الشاشة Narrator على تحديث جديد، حيث يعمل التطبيق حالياً على قراءة مربعات الحوار بشكل صحيح ويشير إلى الكلام المعروض بشكل صحيح عند قيام المستخدم بإغلاقه، كما يفترض ان يعمل التطبيق بشكل صحيح ضمن مواقع الإنترنت والجداول ونصوص التلميح.

  • 251525
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE