×
×

سامسونج تكشف عن أول ذاكرة “رام” للهواتف بحجم 8 جيجابايتات

كشفت شركة سامسونج اليوم الخميس النقاب عما قالت إنها أول ذاكرة وصول عشوائي “رام” للأجهزة المحمولة بحجم 8 جيجابايتات، وتَعِد بقدرات تضاهي الحواسب الشخصية.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان صحفي إنه يُتوقع من ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة من فئة LPDDR4 أن تُحسِّن، بهذا الحجم الكبير، على نحو كبير تجارب الاستخدام المحمولة، خاصةً لأولئك الذين يستخدمون الأجهزة ذات الشاشة الكبيرة وفائقة الدقة UHD أو ما يُعرف أيضًا بـ 4K.

وأضافت سامسونسج أن ذاكرة الأجهزة المحمولة الجديدة تستخدم 4 وحدات من رقائق الذاكرة الأحدث التي تأتي كل منها بحجم 16 جيجابتًا، كما أنها تستخدم تقنية التصنيع 10 نانومتر.

ومن جانبه قال جو سون تشو، نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات وتسويق الذاكرة لدى سامسونج إلكترونيكس: “سوف نستمر في تقديم حلول الذاكرة المتقدمة التي توفر أعلى مستوى من القيم والمزايا المتطورة لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الأجهزة التي تملك كاميرات مزدوجة، مزايا 4K UHD، والواقع الافتراضي”.

وأوضحت سامسونج، التي تعد أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، أن ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة، بحجم 8 جيجابايتات، تعمل بسرعة 4,266 ميجابتًا في الثانية، أي أنها تقدم ضعف السرعة التي توفرها نظيراتها المخصصة للحواسب الشخصية، والتي تعمل بسرعة 2,133 ميجابتًا في الثانية.

ولفتت سامسونج، التي تعمل حاليًا على تلافي خسائرها الكبيرة بعد مشكلة هاتفها اللوحي جالاكسي نوت 7 الذي أوقفت إنتاجه نهائيًا، إلى أن الذواكر الجديدة توفر استهلاكًا أقل للطاقة بفضل تقنية التصنيع 10 نانومتر.

  • 251507
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE