أول تجربة حيّة للجيل الخامس 5G في المنطقة تسجل 36 جيجابت في الثانية

1٬780

أعلنت اتصالات يوم أمس الأربعاء، عن إتمام أول تجربة حيّة لتقنية الجيل الخامس 5G باستخدام الموجات الملليمترية mmWave في جناحها المشارك في أسبوع جيتكس للتقنية 2016 بدبي. وهي أول تجربة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 وتعتبر اتصالات من بين أوائل المشغلين في العالم الذين يجرون هذه التجربة. وقد سجلت تقنية الجيل الخامس في هذه التجربة سرعة قصوى بلغت 36 جيجابت في الثانية، الأمر الذي يعد رقماً قياسياً جديداً لسرعة تقنية الجيل الخامس للهاتف المتحرك.

وتدور تقنية الجيل الخامس 5G حول مفهوم “الحوسبة في كل مكان”، أي القدرة على الوصول إلى التطبيقات من أي منصة وفي أي زمان ومكان، وهذا يمثل الخطوة القادمة في عملية تطوير خدمات النطاق العريض للأجهزة المتنقلة، ويقود إلى تشكيل البيئة المناسبة لنمو “إنترنت الأشياء” وتحويل المدن الذكية إلى نمط حياة معتمد من قبل المستخدمين.

وسوف تمكن شبكة الجيل الخامس الجديدة اتصالات من التعامل مع المحتوى الرقمي الهائل المتوقع خلال السنوات القليلة المقبلة. وتعد تجربة “اتصالات” في معرض جيتكس هذا العام خطوة هامة لاختبار أداء تقنية الجيل الخامس في نطاقات ترددية عالية. وقد أسهم ذلك في إثراء مفهوم الشركة للقدرات التي يمكن أن تقدمها هذه التقنية على مستوى السعة والربط الشبكي، والتي ستفوق كل المستويات التي وصلت إليها اليوم.

 وأجرت اتصالات هذه التجربة بهدف استكشاف كفاءة أعلى للتردد الطيفي على النطاقات الترددية العالية من أجل تعزيز النطاق العريض للأجهزة المتنقلة عبر شبكة الجيل الخامس، باستخدام عرض نطاق ترددي قدره 2 جيجا هرتز على تردد E-Band. ومن خلال استخدام تقنية Massive MIMO إلى جانب تقنيات متطورة أخرى، وصلت سرعة التنزيل على جهاز المستخدم إلى 36 جيجابت في الثانية. وبذلك سجلت “اتصالات” رقمًا قياسيًا جديدًا للسرعات القصوى التجريبية لتقنية الجيل الخامس.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد