×
×

دو وزيرو.1 تمكنان العملاء من اختبار تقنية نقل البيانات LiFi خلال جيتكس 2016

استعرضت شركة الاتصالات الإماراتية “دو” du وشريكها الإستراتيجي في عالم التقنية شركة “زيرو.1” Zero.1، بنجاح، عدة استخدامات عملية لتقنية LiFi وذلك خلال معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2016 المقام حاليًا بمدينة دبي.

وكان زوار جناح دو في المعرض على موعد مع تجربة اختبار لاستخدام هذه التقنية التي يُعتقد أنها ستغير مفاهيم عملية نقل البيانات في المستقبل، حيث تعتمد تقنية LiFi على نظام اتصال ضوئي باستخدام أضواء LED لنقل بيانات شبكات الاتصال اللاسلكية بسرعة فائقة وجودة عالية، وبذات الطريقة التي تقوم عليها شبكات WiFi وإنما بمعدلات سرعة أعلى وبوضوح تام.

ومع النمو الذي يشهده الطلب على تقنيات نقل البيانات نتيجة التحول الرقمي الهائل والتوجهات المستقبلية نحو المدن الذكية، فمن المتوقع أن تصبح هذه التقنية الأكثر استخدامًا خلال السنوات القادمة مما يعني أن نقل البيانات باستخدام موجات الراديو الحالية لن تقدم حلولًا كافية بحلول العام 2025 . وستكون تقنية LiFi متكاملة مع تقنية WiFi ، حيث ستساهم في توسيع نطاق وسرعة نقل البيانات لضمان تجربة استخدام سلسة في المدن الذكية.

واستمتع الزوار بعيش تجربة الجديدة من الاتصال بشبكة الإنترنت باستخدام هذه التقنية المبتكرة التي ستخولهم القيام ببعض الأمور الممتعة بما في ذلك بث مقاطع الفيديو والموسيقى واستخدام وتجريب نظام تحديد المواقع وغيرها.

وتعليقًا على استعراض هذه التقنية، قال جهاد طيارة، نائب الرئيس لتطوير الأعمال والشراكات في دو: “تقدم هذه التقنية العديد من الإيجابيات للعملاء من الأفراء والمؤسسات. ونظرًا للكفاءة العالية التي تقدمها هذه التقنية في عملية نقل البيانات فهي تسهم في تمكين المستخدمين من الاستمتاع بتجربة استخدام عالية السرعة فضلًا عن توسيع نطاق خدمات شبكات للإنترنت للهواتف المتحركة، وتوفير بيئة أكثر أمانًا من تقنية WiFi التقليدية. إضافة إلى ذلك فإن تقنيةLiFi خالية تمامًا من الاشعاعات وتحد من عملية التشويش الخارجي وتقدم جودة عالية في عملية نقل البيانات. نحن سعداء جدًا بالتفاعل الذي أظهره الحضور في معرض جيتكس عند مشاركتهم معنا في اختبار هذه التقنية التي نعتقد بشدة بأنها ستغير من مفاهيم الاتصال بالإنترنت في المدينة الذكية”.

ومن جانبه قال المدير التنفيذي لشركة زيرو .1 مارك فليشن :” نحن سعداء بهذا التعاون الاستراتيجي مع دو الذي يهدف إلى تطوير وتحديث العديد من الحلول الخاصة بشبكة LiFi بما في ذلك أنظمة تحليل البيانات وإدراة الاتصال الخاصة بالشبكة فضلًا عن تطوير حلول خاصة لتمكين المستخدمين من الوصول والاستمتاع بهذه التقنية. نحن في زيرو.1 ملتزمون بالعمل على جعل دولة الإمارات المكان الذي تنطلق منه التطبيقات والخدمات المتعلقة بهذه التقنية المبتكرة، كما سيسهم ذلك في تعزيز مكانة الإمارات بوصفها مركزًا عالميًا وإقليميًا للابتكار من خلال كونها أول من سيستخدم تقنية LiFi الجديدة”.

  • 251413
  • جيتكس 2016
  • gitex-technology-week-2016
Dubai, UAE