×
×

“اتصالات ديجيتال” و”أكسنتشر” توقعان مذكرة تفاهم لقيادة التحول الرقمي في المنطقة

وقعت اتصالات من خلال “اتصالات ديجيتال”، وحدة الأعمال الرقمية الجديدة التابعة لشركة “اتصالات”، مذكرة تفاهم مع “أكسنتشر” للتعاون في مجال الحلول الرقمية بهدف تمكين التحول الرقمي في المنطقة.

وسوف يتعاون الجانبان من خلال جمع الحلول والمنصات التكنولوجية التي توفرها “اتصالات ديجيتال” مع حلول “أكسنتشر” وخبرتها الواسعة في قطاع الأعمال بهدف تقديم محفظة متكاملة من الإمكانات والأصول والتقنيات الرقمية.

وسوف تتيح هذه الشراكة للجانبين تزويد الشركات والمؤسسات الكبيرة بمنظومة حلول رقمية شاملة للتحول الرقمي بدءاً من التصميم ووصولاً إلى التسليم السريع للحلول لتحقيق نتائج ملموسة في الأعمال.

وتم توقيع الاتفاقية في جناح “اتصالات” المقام على هامش فعاليات أسبوع جيتكس 2016. وقام بتوقيعها كل من سلفادور أنجلادا الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في “اتصالات”، وعمر بولس المدير التنفيذي لشركة “أكسنتشر” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتم التوقيع بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين، بما فيهم فرانسيسكو سالسيدو نائب الرئيس الأول للحلول الرقمية في “اتصالات”، وجيراردو كانتا المدير التنفيذي للاتصال والإعلام والتقنية لدى “أكسنتشر” في الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا وتركيا.

وتنسجم هذه المبادرة مع الرؤية الوطنية 2021 التي تتبناها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى ضمان التنمية المستدامة مع المحافظة على البيئة، وتحقيق توازن قوي بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وسوف يسهم دمج قدرات الشركتين في دعم الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص في دولة الإمارات من خلال تولّي مهام وضع استراتيجيات وتصميم وتنفيذ خرائط الطرق الرقمية والتكنولوجية الخاصة بهم، والمعززة بمقومات متينة تجمع الخبرة العالية في الأسواق العالمية والمحلية، والإنجازات الرائدة في مجال الابتكار في قطاع الأعمال بالاعتماد على التكنولوجيا.

وقال سلفادور أنجلادا تعليقاً على الاتفاقية “نهدف من خلال هذه الشراكة إلى جمع خبراتنا ومنهجياتنا معاً إلى جانب بنيتنا التحتية لتوفير حلول رقمية شاملة تمكن الشركات من الانتقال إلى بيئات أكثر ذكاء. ويسعدنا أن نبدأ رحلة التحول الرقمي هذه جنباً إلى جنب مع أكسنتشر. وسوف تركز شراكتنا على المشاريع الكبيرة من خلال بنائها على منصات وحلول اتصالات ديجيتال ودعمها بأفضل الممارسات والخدمات والحلول المتخصصة من كلا الجانبين”.

وصرح عمر بولس “تحدثت أكسنتشر كثيراً عن أهمية التحول الرقمي في تحويل الشركات وزيادة ميزاتها التنافسية على المستويين المحلي والعالمي. وفي ظل الدور الذي تلعبه تقنية إنترنت الأشياء في دمج العالمين الرقمي والمادي، تحرص أكسنتشر على توفير خدمات تتمتع بمستويات أكبر من السهولة والتفاعلية بلمسة زر لتعزيز تجربتهم الرقمية. ونحن على ثقة بأن تعاوننا مع اتصالات، التي تقود الثورة الرقمية في دولة الإمارات والمنطقة، من شأنه أن يعزز مسيرة التحول الرقمي، ويسهم في تمكين دولة الإمارات لتصبح واحدة من أذكى الدول في العالم”.

وسوف تعمل “اتصالات” و”أكسنتشر” بموجب هذه الشراكة على تشكيل قنوات ومنتجات وخدمات رقمية جديدة تسهم في تعزيز التقنيات الرقمية مثل إنترنت الأشياء، والبينات الكبيرة، والرعاية الصحية المتصلة، والمنزل الذكي، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والتقنيات السحابية، بالإضافة إلى تعزيز التقنيات التقليدية مثل التحول الرقمي، وتحديث التطبيقات، وتطبيق المشاريع، والبنية التحتية الذكية، والتقنيات الأمنية.

وقال فرانسيسكو سالسيدو “نشعر بالفخر لإطلاقنا اتصالات ديجيتال، التي ستقدم حلولاً رقمية ذكية تمكن الشركات من اتخاذ قرارات سليمة وتقديم المعلومات والخدمات المناسبة للشخص المناسب في اللحظة المناسبة والمكان المناسب من خلال القناة المناسبة. ومن خلال هذه الشراكة، تلتزم اتصالات ديجيتال وأكسنتشر بتقديم خدمات وحلول ريادية وتزويد العملاء بحلول فعالة من شأنها أن تعيد تشكيل شركاتهم وتتيح لهم الاستفادة من أفضل التقنيات المتاحة”.

وتكلم جيراردو كانتا “سوف تسهم هذه الشراكة في ترسيخ العلاقة الاستراتيجية التي تجمع أكسنتشر مع اتصالات، والتي عملنا خلالها على العديد من المشاريع والمبادرات المشتركة الناجحة بما في ذلك المنظومات الرقمية الاستراتيجية، والخدمات السحابية، والتسويق الرقمي”.

وسوف تشمل شراكة “اتصالات” و”أكسنتشر” عدة قطاعات مع التركيز بشكل خاص على قطاعات الحكومة، والصحة، والترفيه، والمشاريع الكبيرة، والطاقة، والمرافق، والقطاع المصرفي.

  • 251457
  • جيتكس 2016
  • gitex-technology-week-2016
Dubai, UAE