×
×

غرفة دبي تطلق منصة للمعلومات لتعزيز مفهوم مجتمع الأعمال الذكي

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي عن إطلاق منصةً ذكية للمعلومات الائتمانية تتيح لمجتمع الأعمال الحصول على المعلومات التي يحتاجونها حول شركائهم المحتملين.

وجاء إطلاق المنصة خلال مشاركة الغرفة في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2016، لتعزز مفهوم مجتمع الأعمال الذكي، وتمكّن أعضاء غرفة دبي ومكونات مجتمع الأعمال من توفير وقتهم وجهدهم في إتخاذ القرارات الاستثمارية في سوق العمل، وتبيان مدى صلابة الوضع المالي ومتانته للشركاء المحتملين.

وتتضمن المنصة الذكية معلومات محدثة ودقيقة عن مجموعة من المؤشرات التجارية والاقتصادية ذات العلاقة بالشركات تساعد في تنظيم المخاطر المتعلقة بالتعاملات التجارية مع هذه الشركات، وتسريع عملية اتخاذ القرارات الاستثمارية المبنية على الدقة. كما تتيح لمستخدميها فرصة الإطلاع على دراسات وأبحاث متنوعة تفيد المستثمرين ومجتمع الأعمال.

وتوفر المنصة الجديدة تقارير ائتمانية لتقييم الشركات والتحقق من قدراتهم المالية بالإضافة إلى توفير تقارير خاصة حول صادرات وإعادة صادرات الشركات، تشمل تقارير معلوماتية حول دول معينة، وتقارير أخرى حول منتجات محددة وثالثة حول التجارة والأسعار. كما توفر هذه المنصة تقارير تفصيلية عن الشركات وأبحاث ودراسات متخصصة بالإضافة إلى توفير علامة “عضو موثوق” والتي تتيح للشركة أفضلية وميزة تنافسية في تعاملاتها الإلكترونية التجارية.

واعتبر حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن المنصة الذكية تلبي متطلبات المرحلة المستقبلية، وتأخذ بالاعتبار حاجة مجتمع الأعمال إلى معلومات دقيقة وموثوقة بأسرع الطرق، معتبرًا أن التقارير التي تتيحها المنصة شاملة ومفصلة.

وأكد بوعميم إن المنصة تساهم في تعزيز مفاهيم الشفافية والنزاهة في بيئة العمل، وهما العاملان الأهم في أي تعاون وشراكة تجارية، مشيرًا إلى أن الغرفة من خلال هذه المنصة عملت على سد الفجوة القائمة التي تعاني منها أبرز مجتمعات الأعمال الخارجية والتي تتمثل في غياب المعلومات الموثوقة التي قد تؤثر سلبًا في أي شراكة ناجحة.

وقال بوعميم:” تعمل الغرفة لخلق مفهوم جديد للقطاع الخاص في دبي يشمل مجتمع الأعمال الذكي القادر على مواكبة مسيرة النمو والتطور، ولذلك فإن هذه المنصة تهدف لتسهيل ممارسة الأعمال، وتعتبر الأولى من نوعها من حيث حجم التقارير وتفاصيلها وشموليتها وفائدتها.”

يذكر إن غرفة دبي تمتلك عددًا من التطبيقات الذكية التي تشمل تطبيق الخدمات الذكية، والتطبيق الذكي لتطوير الأعمال، والوساطة الذكية.

  • 251307
  • جيتكس 2016
  • gitex-technology-week-2016
Dubai, UAE