×
×

هيئة مواصلات دبي تتيح تعبئة رصيد بطاقات نول للنقل الجماعي من 20 ألف محل تجاري

تعمل هيئة الطرق والمواصلات في دبي بالتعاون مع شركة تريبل، على فتح مزيد من القنوات أمام ركاب وسائل النقل الجماعي لتعبئة بطاقات نول المستخدمة في دفع أجرة النقل إلكترونياً. وسيتاح المجال أمام الركاب لتعبئة البطاقة لدى أكثر من 20 ألف محل تجاري في دولة الإمارات، وذلك عبر شبكة تطبيق المحفظة المتنقلة “إم واليت” من “تريبل”.

حيث يشكّل حل تعبئة بطاقة نول من “تريبل” أبرز ما تعرضه الشركة من تطبيقات موجهة إلى الشركات والمستخدمين، خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2016، المقام حاليًا في دبي.

وقال خالد العوضي مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي في هيئة الطرق والمواصلات: “إن تمكّن عملاء هيئة الطرق والمواصلات في دبي من تعبئة بطاقة نول من متاجر إضافية مجاورة لهم وعبر تطبيقات متنقلة يتيح أمامهم مزيدًا من الراحة.”

 وأضاف العوضي: “ إن من شأن هذه الابتكارات أن تسهّل على الركاب إعادة تعبئة بطاقة نول التي يستخدمونها، والاستعاضة عن النقد بالمدفوعات الرقمية الفورية والآمنة، بما يتماشى مع الأهداف الحكومية الرامية لتحقيق التحوّل الذكي المنشود في دولة الإمارات، من أجل تحسين الكفاءة وخفض التكاليف.”

وتتم أغلب المدفوعات لتعبئة بطاقات نول حاليًا عبر النقد، وهناك أكثر من 7 ملايين حامل لبطاقات نول، ويتوقع خبراء النقل إقبالاً متزايدًا خلال الأشهر المقبلة على شراء البطاقة في ضوء خيارات الدفع الجديدة التي تتيح مستويات أعلى من السهولة والراحة والأمان.

ويُشكّل ركاب الحافلات، هدفاً رئيسياً لهذه التطورات، حيث أن كثيرًا منهم لا يقطن بالقرب من محطات المترو، فلا يسهل عليهم تعبئة بطاقة نول. لكن سيكون بوسع هؤلاء قريبًا التحقق من رصيد البطاقة وتعبئتها لدى متجر قريب من أماكن سكنهم أو عملهم، وذلك عبر شبكة “تريبل”.

وقال عبد الرزاق إبراهيم صالح، الشريك المؤسس لشركة تريبل: “تبرز هذه المبادرة الدور الهام للشراكة بين القطاع الخاص والعام في دفع عجلة الابتكار في النقل والابتكار المالي، وتلتزم شركة تريبل باستخدام المحفظة المتنقلة “إم واليت” وتقنية اتصالات المجال القريب (NFC) لتقديم حلول دفع آمنة ومريحة من شأنها أن تساعد الحكومة والتجار والمستخدمين على توفير الوقت والمال، والتحرك قُدُماً نحو مجتمع حديث لا يتعامل بالنقد.”

تجدر الإشارة أنه يمكنكم زيارة منصة الشركة في معرض جيتكس 2016 في القاعة رقم 6 بمركز دبي التجاري العالمي للاطلاع على العروض التجريبية التي تقدم كل ساعة حول حلول المحفظة المتنقلة من الجيل التالي.

  • 251191
  • جيتكس 2016
  • gitex-technology-week-2016
Dubai, UAE