×
×

جيمالتو تسلط الضوء على رؤيتها لمستقبل “متصل على الدوام” خلال جيتكس 2016

تشارك جيمالتو الرائدة عالميًا في مجال الأمن الرقمي في أسبوع جيتكس للتقنية 2016 المقام في دبي، لتسلط الضوء على رؤيتها لمستقبل رقمي آمن ومتصل على الدوام، وستعرض خلال الحدث مجموعة واسعة من الخدمات على منصتها رقم A7-30، في القاعة 7.

وتوفر جيمالتو حلولًا متقدمة للشركات والحكومات في منطقة الشرق الأوسط لمساعدتهم على الاندماج الأمثل بالعالم الرقمي، وتمكينهم من تحويل جميع معاملتهم رقميًا وقيادة المشهد التقني في المنطقة. وتتنوع حلول وخدمات جيمالتو الآمنة لتغطي جوانب “إنترنت الأشياء”، والخدمات المصرفية الرقمية، والحكومة الذكية، والحلول الأمنية للمؤسسات. وتأتي جميع خدمات الشركة تحت إطار شعارها “جلب الثقة لعالم متصل”.

وتخطط الشركة لأخذ زوار منصتها في جولة افتراضية إلى عالم جديد دائم الحركة. ليتمكن الزوار بعد ارتدائهم لنظارات خاصة من تجربة أحدث تقنيات الهاتف المحمول والقيام بأمور مثل التخطيط لرحلة سفر بأسلوب مبسط، واستخدام تقنيات مختلفة للدفع عبر الإنترنت واستخدام وسائل النقل العام وقيادة المركبات الذكية. كما تعرض جيمالتو خدمات “الشريحة الرقمية المضمنة” و”الاتصال حسب الطلب” وتوفيرها للآلات والأجهزة المتوافقة، والتي ستكون جزءً لا يتجزأ من مستقبل المدن الذكية.

ومع النمو المتسارع للأعمال المصرفية عبر الهاتف المحمول والتجارة الإلكترونية، هناك حاجة متزايدة لتأمين المعاملات الرقمية وتقديم تجربة مصرفية رقمية سلسة وآمنة. وإلى جانب حلولها مثل الدفع اللاتلامسي عبر الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء، ستتخذ جيمالتو من معرض جيتكس فرصة لإطلاق خدمتها الجديدة للمرة الأولى عالميًا تحت اسم “إزيو فيس آي دي” Ezio FaceID، القائمة على تقنيات مصادقة متقدمة للغاية. ويتيح هذا الحل لمستخدمي الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول إثبات الهوية بسرعة وبشكل آمن دون إدخال أي كلمات مرور، وذلك ببساطة عبر أحدث تقنيات التعرف على الوجه.

وعلى الجانب الحكومي تستعرض الشركة حلولًا شتى تغطي مجالات الحكومة الإلكترونية والحكومة الذكية، من بينها حلول المصادقة على الهوية الرقمية لتسريع التأكد من بيانات العميل ونظام رخصة القيادة الرقمية المبتكر والتطبيقات التي يمكن استخدامها فيها. ويتيح ذلك عبر توظيف تقنيات اتصالات الآلات M2M والهواتف الذكية تحويل رخصة القيادة إلى مفتاح آمن للولوج إلى المركبة، وذلك عبر نقر البطاقة ببساطة على الهاتف الذكي. وهي تقنية ستتيح للحكومات فرصًا جديدة للاستفادة من استثماراتهم الضخمة في نظام الهوية الإلكترونية الوطنية.

أما بالنسبة للأمن المؤسسي، ستطلق جيمالتو علامتها الجديدة في حلول البلوتوث الذكية، والتي تجمع بين أمن لم يسبق له مثيل للبنية الأساسية للمفتاح العام (PKI) مع الراحة للأجهزة النقالة -وهذا يسمح للمستخدمين تأكيد هوياتهم عبر هواتفهم أو أجهزتهم الأخرى التي تستخدم تقنية البلوتوث. ويجعل التوافق مع الأجهزة المتعددة من هذه التكنولوجيا ضرورة لمؤسسات التي تريد النظر في أساليب مصادقة جديدة لتأمين القوى العاملة المتنقلة بشكل متزايد.

في هذا الصدد قال إريك كلوديل، رئيس أفريقيا والشرق الأوسط في شركة جيمالتو: “سنستعرض في جيتكس 2016 كيف يمكن للشركات والمؤسسات تحويل مستقبل تكنولوجيا المحاكاة إلى واقع ملموس. ولا يمكن لهذه التقنيات المتطورة أن تلقى ناجحا إلا إذا كانت تعمل على منصات آمنة وموثوقة، لتوفر للمستخدم النهائي تجربة معززة وفي الوقت نفسه حماية خصوصيته.”

  • 251170
  • جيتكس 2016
  • gitex-technology-week-2016
Dubai, UAE