×
×

اخترنا لكم تطبيق Tribe كأحد أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

تطبيق Tribe

tribe

وصل الإصدار الثاني من تطبيق محادثات الفيديو الشهير Tribe لمتجر جوجل بلاي هذا الأسبوع، ويجلب الإصدار الجديد لتطبيق Tribe العديد من المزايا أهمها إعادة تصميم التطبيق بشكل كامل حيث يسمح التصميم الجديد بالتعبير عن أفكارك عبر مقطع فيديو قصير من 15 ثانية بمرونة عالية ودون الحاجة لاستخدام لوحة المفاتيح.

وضم التحديث الجديد للتطبيق العديد من التحسينات على المزايا الأساسية للتطبيق مثل ميزة الكلمات السحرية Magic Words كما جلب التحديث العديد من الإضافات الجديدة مثل فلاتر الفيديو وغيرها.

تطبيق Tribe متوفر مجاناً عبر متجر جوجل بلاي ويمكنكم تنزيله بحجم 16 ميجابايت من هنا.

تطبيق Bitwarden

يوفر تطبيق Bitwarden لمستخدمي أندرويد تجربة فعالة وآمنة لإدارة كلمات المرور الخاصة بهم على مختلف المواقع والخدمات.

حيث يتيح التطبيق إمكانية الاحتفاظ بتسجيلات الدخول الخاصة بالمستخدم ومن ثم مزامنتها على مختلف الأجهزة الخاصة به، الأمر الذي يوفر للمستخدم مرونة أكبر عند ولوجه إلى الخدمات والمواقع والشبكات الاجتماعية وغيرها.

ويُمكن للمستخدمين الاعتماد على التطبيق لحماية كلمات المرور الخاصة بهم دون الحاجة لتذكرها في كل مرة خصوصاً عند قيام المستخدم باختيار كلمات مرور مختلفة لحساباته كإجراء أمني احترازي وذلك في حال تعرض أحد المواقع أو التطبيقات إلى اختراق أمني وبالتالي ضمان عدم تأثر حساباته على التطبيقات والمواقع الأخرى.

تطبيق Minima

Minima

Minima هو مشغل موسيقى لنظام أندرويد موجه خصيصاً للأشخاص الذين يرغبون بالحصول على تجربة استخدام مميزة من حيث التصميم واستبدال تطبيق الموسيقى الافتراضي على أجهزة أندرويد.

حيث يتمتع التطبيق بتصميم متقن ومميز للغاية مع واجهة استخدام أنيقة ومرنة مما يجعله أحد أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقى من حيث جودة التصميم خصوصاً مع خيارات التخصيص المنوعة التي يوفرها التطبيق لضبط وتعديل الواجهة.

وبخلاف النواحي الجمالية التي يتمتع بها التطبيق من حيث التصميم، فإنه يُقدم أيضاً جميع الميزات الرئيسية المتوفرة في تطبيقات تشغيل الموسيقى مثل إنشاء قوائم التشغيل والتحكم بها بسهولة وإمكانية التحكم بالموسيقى من شاشة القفل بالإضافة إلى ميزة الإشعارات.

تطبيق Wave

Wave

Wave هو تطبيق مميز لتشغيل الموسيقى على أجهزة أندرويد يوفر للمستخدمين تجربة مرنة للغاية للاستماع إلى الموسيقى وذلك بفضل مزاياه المتعددة وتصميمه العصري.

ويتميز التطبيق بدعمه لميزة الوسوم والتي يُمكن من خلالها تصنيف المسارات الموسيقية داخل الهاتف بحسب كلمات معينة ومن ثم البحث عنها وفقاً لهذه الكلمات، كما يدعم التطبيق ميزة قوائم التشغيل الذكية والتي تتيح للمستخدمين البحث عن الأغاني وفقاً لعدة معايير مختلفة.

ويوفر التطبيق مجموعة منوعة من المزايا التي تحسن تجربة الاستخدام والاستماع للموسيقى من بينها معادل ومضخم للصوت، ومؤقت للنوم، ويدجت خاص، التحكم في الأغاني من شاشة القفل، دعم مختلف أنواع الصيغ من بينها MP3، WAV، FLAC، OGG.

ويتميز التطبيق بتصميم أنيق وبسيط مع توفيره لأربعة ثيمات مختلفة يُمكن للمستخدم الاختيار من بينها، بالإضافة إلى ذلك فإن التطبيق يدعم تصنيف الأغاني بحسب الاسم أو الفنان أو الألبوم أو المدة الزمنية، وكذلك الحال عند البحث عن الأغاني أو استعراضها على هيئة قوائم.

تطبيق Sprayscape

Sprayscape

Sprayscape هو تطبيق جديد من شركة جوجل يتيح للمستخدمين إمكانية التقاط صور بزاوية 360 درجة وذلك بالاعتماد على مستشعر الجيروسكوب داخل الهاتف.

ويتيح التطبيق إمكانية عرض الصور الملتقطة عبر نظارة الواقع الافتراضي جوجل Cardboard مباشرة، وبمجرد الانتهاء من التقاط الصورة فسيكون بوسعك مشاركتها من خلال رابط خاص مع الآخرين.

ولا يُمكن لمستخدمي هواتف أندرويد التقاط الأماكن المحيطة بهم بطريقة مثالية أثناء التقاط الصور والفيديوهات بزاوية 360 درجة لذا يلجأ المستخدمون إلى بعض التطبيقات المساعدة.

وعلى الرغم من أن التطبيق يتيح للمستخدمين إنشاء لقطات للواقع الافتراضي بسهولة إلا أنه لا يوفر الكثير من المزايا الإضافية في هذا المجال هذا بخلاف تصميمه التقليدي.

ويأتي التطبيق الجديد من جوجل ضمن محاولات الشركة المستمرة لتعزيز مكانتها في مجال الواقع الافتراضي وإيصال هذه التقنية لشريحة أوسع من المستخدمين.

تطبيق Dingless

Dingless

يُقدم تطبيق Dingless تجربة مرنة لمستخدمي نظام أندرويد للتحكم في الإشعارات بفاعلية وكفاءة خصوصاً المستخدمين الذين يتلقون مجموعة كبيرة من الإشعارات في فترات زمنية متلاحقة.

حيث يتيح التطبيق إمكانية إلغاء الإشعارات أثناء استخدام الهاتف الذكي مثل مشاهدة الفيديوهات أو تصفح الإنترنت وغيرها من المهام، في حين يُمكن للمستخدم تلقي الإشعارات كالعادة عند قفل الشاشة مرة أخرى.

كما يدعم التطبيق إمكانية الحصول على إشعار واحد فقط في حال استلامه لعدة إشعارات متلاحقة في فترة زمنية قصيرة مع القدرة على تخصيص أصوات الإشعارات وفقاً لرغبة المستخدم.

ويُمكن للمستخدمين التحكم في الإشعارات القادمة من تطبيقات التواصل الفوري والشبكات الاجتماعية بما فيها واتس اب، فيس بوك، تويتر، مسنجر، فايبر، تانجو، سكايب، إنستاجرام، سناب شات، كيك وغيرها.

تطبيق Google Photos

أصدرت جوجل هذا الأسبوع تحديثاً جديداً لتطبيق الصور الخاص بها على الهواتف الذكية، وجلب التحديث معه عدة مزايا جديدة من بينها دعم إنشاء الصور المتحركة من مقاطع الفيديو بالإضافة إلى أدوات جديدة لترتيب العناصر داخل الألبومات وتحسين تجربة مشاركة الصور مع الآخرين.

  • 251201
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE