أفايا تسلط الضوء على الذكاء الصناعي في جيتكس 2016

تسلط شركة أفايا الضوء على نماذج واقعية لاستخدام الذكاء الصناعي خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2016، المقام حاليًا في دبي، كي تظهر الطريقة التي تساعد بها شركات المنطقة على نشر أحدث الحلول التقنية التي تسهم في تحوّل خدمة العملاء، وزيادة مستوى الرضا في تجربتهم.

حيث يتصدّر الشرق الأوسط طليعة التحوّل في تجربة العميل، نظرًا لوجود غالبية سكانية من الشباب البارعين في التقنية، فضلًا عن تسجيل منطقة الشرق الأوسط بعضًا من أعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية على نطاق العالم. ويتوافق ذلك مع تحوّل التقنيات الناشئة، مثل: الذكاء الصناعي، وتقنية الواقع المعزّز والافتراضي، والروبوتات إلى حقيقة واقعة داخل مؤسسات المنطقة، نتيجة لحرص الشركات على تقديم تجارب فريدة ومخصّصة ترضي توقعات عملائها.

وستتاح أمام زوار جناح أفايا فرصة الاختبار المباشر لتجربة الذكاء الصناعي؛ حيث تعرض الشركة تقنية مساعدة للخدمات المصرفية الافتراضية تجمع بين التحليلات، والأتمتة وميزة التعرف على الوجوه لتقديم تجربة فائقة التخصيص ستغير من أساليب التفاعل مع العملاء بشكل جذري.

وقال محمد عارف، نائب رئيس أفايا لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا: “أصبح الذكاء الصناعي أساسًا لتوقعات العملاء، وفي هذه المنطقة، شهدنا كيف تجاوزت التكنولوجيا مسار استخدامها الأساسي مع سعي الشركات نحو الابتكار لتعزيز تجربة عملائها، وتجاوز المنافسين في الأسواق الأخرى. واليوم، تتفهم المؤسسات تمامًا حاجتها إلى أن تتطوّر رقميًا، وتقدم تجارب فريدة، وتجد حلولًا لمشكلات عملائها الأكثر إلحاحًا، حتى قبل أن تظهر!. وفي أسبوع جيتكس للتقنية 2016 تتوفر المنصة المثالية لعرض أساليبنا في مساعدة عملائنا على تحقيق أهدافهم في التحوّل الرقمي لأعمالهم.”

وتعمل أفايا مع المؤثرين الفاعلين في القطاع الرقمي ضمن المنطقة للاستفادة من قدرة الذكاء الصناعي على تخطي حدود الخدمات الرقمية، وتقديم خدمات جاذبة للعملاء. وحسب شركة البيانات الدولية IDC، ستبلغ تعاملات السوق الدولية لتطبيقات التعلّم الآلية مستوى 40 مليار دولار بحلول عام 2020، مع سعي المطورين إلى إضافة ميزات الذكاء الصناعي إلى التطبيقات.

وتعتبر خدمة العملاء أولوية رئيسية بالنسبة للشركات في المنطقة؛ حيث بينت دراسة أفايا والتي أطلقتها بالشراكة مع بريتيش تيليكوم أن 83 في المئة من الذين استطلعت آراؤهم في الإمارات سيشترون أكثر من الشركات التي تسهل عليهم إنجاز تعاملاتهم معها.

ويعكف فريق الأبحاث والتطوير في أفايا على تطوير حلّ روبوت الدردشة chatbot بميزة التعلّم الذاتي، والقادر على إجراء محادثات ذكية مع العملاء، والإجابة عن الاستفسارات وحل مشاكل الخدمة لديهم. ومن خلال تعزيز تقنيات الذكاء الصناعي بميزة التعلم الذاتي لمحاكاة أسلوب العميل والتفاعلات أثناء الحوار، وقد تم تصميم الحلّ كي يتنبأ بتفضيلات العميل ويجد حلولًا استباقية للمشكلات الطارئة.

تجدر الإشارة إلى أن أسبوع جيتكس للتقنية 2016  ينعقد بين 16 و20 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، وسيكون المدراء التنفيذيون في أفايا حاضرين طوال الأسبوع لعرض أحدث الابتكارات المصممة كي تتيح للشركات تلبية توقعات عملائها وموظفيها من خلال وسائل اتصال حقيقية متعددة.

زر الذهاب إلى الأعلى