×
×

“دافزا” تستعرض إنجازاتها ومبادراتها خلال جيتكس 2016

تشارك سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” في الدورة السادسة والثلاثين من أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016 للكشف عن أحدث مشاريعها المبتكرة القائمة على التكنولوجيا.

وتأتي الخطوة تتويجاً لمسيرة الريادة التي تقودها المنطقة الحرة باعتبارها وجهة رئيسة لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات والاتصالات الراغبة ببناء حضور قوي ضمن الأسواق الإقليمية الواعدة، والتي تمثل 27 في المئة من إجمالي الشركات المسجلة لدى “دافزا”.

ويستمر المعرض الذي يحتضنه “مركز دبي التجاري العالمي” في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

واحتلت شركات هذه القطاعات، فيما يتعلق بنتائج 2016، نسبة 21 في المئة من الشركات الجديدة المسجلة، مشكلة نسبة 24 في المئة من إجمالي المساحات المؤجرة في العام الجاري.

ووصلت نسبة الشركات المتعددة الجنسيات في هذه القطاعات إلى 5 في المئة من إجمالي الشركات المسجلة في دافزا.

وتحتضن المنطقة الحرة حالياً نخبة من الأسماء العالمية الرائدة في عالم تكنولوجيا المعلومات، وفي مقدمتها “لوسيسو ميدل إيست” (Luceco Middle East FZE) و”غلوبال سيرفيسز سلوشنز أس.أر.أو.” (Global Services Solutions s.r.o) و”أسكوم أم اي إيه” (ASCOM MEA FZE) و”هافيلز ميدل إيست” (Havells Middle East) و”أو بي أو باترمن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” (OBO Bettermann Middle East and North Africa FZCO) و”إس إم كي – لوغوموشن كوربوريشن ميدل إيست” ( SMK – Logomotion Corporation Middle East ) و”سانديسك” (Sandisk) و”إن.إي.سي” (NEC) و”بينكيو الشرق الأوسط” (Middle BenQ East) و”تالي سولوشنز” (Solutions Tally) و”سينهايزر” (Sennheiser) و”نت جير” (Netgear) و”جينيتك” (Genetec) و”آكسيس كوميونيكيشنز” (Axis Communications FZE) و”أو.بي.آي كونيكت” (Connect OBI).

وتخطو “دافزا” خطوات متقدمة تعزز دورها المحوري في دفع عجلة التحول الذكي وتعزيز نمو الاقتصاد الوطني، تماشياً مع غايات “خطة دبي 2021” في الوصول إلى مصاف أهم مراكز الأعمال في العالم.

أما على نطاق المناطق الأكثر تمثيلاً ضمن “دافزا”، فجاءت منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط في موقع الصدارة بعد أن استحوذت على 42 في المئة من إجمالي شركات التكنولوجيا والاتصالات والإلكترونيات، تلتها أوروبا في المركز الثاني بـ 25 في المئة وآسيا بـ 20 في المئة و13 في المئة من المناطق الأخرى.

وتستعرض “دافزا” “حزمة مكتب العمل الذكي” (Smart Desk Package) الخاصة بتأسيس الشركات، خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016.

ويكتسب المشروع الجديد أهمية استراتيجية كونه دفعة قوية لترسيخ مكانة المنطقة الحرة كخيار مفضل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، بما يصب في خدمة المساعي الوطنية الرامية إلى رفع مساهمة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لدولة الإمارات إلى 70 في المئة بحلول العام 2021.

وتمثل الحزمة الجديدة دفعة قوية لتفعيل مشاركة الشركات من مختلف الأحجام في مسيرة التنمية الشاملة وفي الاستعدادات الجارية لاستضافة “إكسبو 2020 دبي”، عبر تمهيد الطريق أمامها للاستفادة من الحوافز الاستثمارية والمزايا التنافسية والخدمات الاستثنائية المتاحة لدى “دافزا”.

وقامت “وحدة الابتكار” في دافزا مؤخراً بإطلاق برنامج “دبل أب ثري أم” (Double Up 3M)، وهو مبادرة مبتكرة لتطوير وريادة الأعمال ضمن المنطقة الحرة، والذي يعنى في تحديد التحديات وتذليل العقبات التي تواجه الشركات العاملة في المنطقة الحرة، ويأتي إطلاق البرنامج من ضمن اهتمام دافزا في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ومن المقرر أن تسلط “دافزا” الضوء على الإنجازات المتلاحقة على صعيد تطوير تجربة المتعاملين، استناداً إلى منهجية قائمة على تبني ثقافة الابتكار والتحول الذكي وإطلاق مشاريع نوعية داعمة لكافة الشركات العاملة ضمن المنطقة الحرة، وفي مقدمتها “آلية الدفع الإلكتروني” لباقة الخدمات التي تقدمها دافزا لمتعامليها عبر بوابتها الرقمية والتطبيق الهاتفي لتعزيز تجربتهم الخدمية بأعلى مستويات الجودة، إضافة إلى مركز الأعمال الجديد، الذي يحتضن قاعات اجتماعات حديثة ومجهزة بأحدث التقنيات المتطورة ذات الصلة بتقديم العروض الذكية التفاعلية ومؤتمرات الفيديو وشاشات اللمس الفردية وغيرها.

وقالت آمنة راشد لوتاه مساعد مدير عام “دافزا” لقطاع المالية والعمليات التجارية المشرف على وحدة الابتكار “نجحت “دافزا” خلال السنوات القليلة الماضية في بناء حضور قوي باعتبارها بيئة حاضنة لنخبة شركات تكنولوجيا المعلومات في العالم، مدعومةً بمزايا تنافسية عالية وبنية تحتية متطورة وخدمات ذكية وتسهيلات استثمارية تجعل منها مساهم رئيس في مسيرة التنمية الاقتصادية في دبي ودولة الإمارات. ولعل النمو اللافت في أعداد الشركات الدولية والمتعددة الجنسيات العاملة لدينا من قطاع تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات والاتصالات يمثل دليلاً قاطعاً على الثقة المتنامية التي يوليها مجتمع الاستثمار العالمي لـ “دافزا” كونها لاعب رئيس على خارطة المناطق الحرة في العالم، من خلال مساهماتها القيّمة في توفير تجربة أعمال مميزة وخدمات ذكية للشركات من كافة الأحجام والقطاعات”.

وأضافت لوتاه “تمثل المشاركة في “أسبوع جيتكس للتكنولوجيا” أولوية بالنسبة لنا في “دافزا”، سعياً منا وراء الاطلاع على أحدث الابتكارات التقنية والنوعية التي من شأنها دعم تجربة المستثمرين في المنطقة الحرة بما يخدم النمو الاقتصادي المتسارع، فضلاً عن استعراض أبرز إنجازاتنا المتلاحقة على درب التحول الذكي تماشياً مع التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة. ونتطلع، خلال مشاركتنا في الدورة السادسة والثلاثين، إلى كشف النقاب عن مجموعة من المبادرات النوعية والمشاريع الذكية الطموحة، مع التركيز بالدرجة الأولى على “حزمة مكتب العمل الذكي” التي تأتي استجابةً لتطلعات المستثمرين الدوليين الراغبين في الحصول على حزمة تساعدهم على اختبار السوق، وتمكنهم في الوقت ذاته من التوسع التدريجي في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

واختتمت لوتاه “ننظر بتفاؤل حيال الحزمة الجديدة كونها تفتح لنا مجالاً رحباً لأن تصبح “دافزا” شريكاً رائداً في الحركة العالمية للشركات الناشئة التي أطلقها “مركز دبي التجاري العالمي”، من خلال إحداث بصمة إيجابية على صعيد تلبية الاحتياجات العصرية للشركات. وإلى جانب الحزمة المبتكرة، سنعرض محفظة متكاملة من التطبيقات الذكية المستندة إلى مزايا تكنولوجيا الجيل القادم المتطورة، والتي توفر، على سبيل المثال، إمكانية تعقب الحضور عبر الهواتف الذكية وتطوير حزمة المبيعات الجديدة وأتمتة تجديد عقود التأجير وعقود الموظفين وغيرها، والتي ستمثل بلا شك إضافة هامة للشركات العاملة لدينا من قطاع تكنولوجيا المعلومات ومختلف القطاعات الحيوية”.

  • 251120
  • جيتكس 2016
  • gitex-technology-week-2016
Dubai, UAE