×
×

أسبوع جيتكس للتقنية 2016 ينطلق غدا مع 4000 جهة عارضة من 64 بلدا

تنطلق غدًا الأحد فعاليات الدورة السادسة والثلاثين من أسبوع جيتكس للتقنية، أحد أشدّ الأحداث تأثيرًا في قطاع تقنية المعلومات والذي يسلط الضوء على مدى تأثير الشركات الناشئة في رسم “الواقع بتصورات مبتكرة” في جميع مناحي حياتنا اليومية.

وتقدم الدورة الأهم في تاريخ المعرض هذا العام، والذي يقام على مساحة 1.4 مليون متر مربع في مركز دبي التجاري العالمي، العديد من التقنيات والابتكارات الحديثة كالسيارات المنتجة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، والطائرات المسيرة عن بعد، وتقنيات الواقع المعزز والعديد من المنتجات والتقنيات المبتكرة.

ومن المتوقع أن يستضيف المعرض 4,000 جهة عارضة من 64 بلدًا، فيما يُنتظر أن يشارك في برنامج المؤتمرات المصاحب للمعرض 230 من كبار قادة الفكر من أنحاء العالم لتقديم آخر المستجدات من خلال 65 جلسة و130 ساعة كاملة من المؤتمرات وحلقات النقاش.

ومن المنتظر أن تنطلق لأول مرة على هامش المعرض مبادرة “حراك الشركات الناشئة في جيتكس”، التي تمكنت في دورتها الافتتاحية من أن تصبح في مصاف أهم فعاليات الشركات الناشئة حول العالم، حيث استقطبت المبادرة مشاركة عالمية واسعة من 60 دولة ما يعد أكبر من أي مشاركة عالمية في أي من فعاليات الشركات الناشئة الأخرى حول العالم، لتصبح ثالث أكبر فعالية للشركات الناشئة التي تمتد لأسبوع كامل وتستضيف ما يزيد عن 410 شركات وأكثر 1200 من مؤسسي شركات التقنية الناشئة.

وفي هذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لأسبوع جيتكس للتقنية، إن الموضوع الرئيسي لحدث هذا العام “يتمحور حول رسم الواقع بتصورات مبتكرة، ما يُبرز الخطوات العملية التي تحتاج الشركات والمؤسسات إلى اتخاذها في مسيرتها الرامية إلى إحداث التحوّل الرقمي المنشود، والإمكانيات التي ينطوي عليها رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط والعالم لدعم الأفكار التي من شأنها تحسين حياة الناس”.

وفي سياق متصل، يتيح برنامج مؤتمر أيام جيتكس للقطاعات الرئيسية المجال أمام توجيه المؤسسات والشركات في مسيرتها نحو التحول الرقمي، وتجري في إطار جلسات النقاش التي تُعقد ضمن المؤتمر حوارات متعمقة من قادة مختصين في قطاعات أساسية تشمل التسويق، والرعاية الصحية، والمالية والمصرفية، والمدن الذكية، وتجارة التجزئة، والتعليم، والطاقة.

وقال طوني كرم، المدير التنفيذي لشركة أكسنتشر الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “ويوفر أسبوع جيتكس للتقنية فرصة مثالية لنا كشركة تساعد العملاء على التحول الرقمي، إذ يتيح لنا التفاعل مع بعض من أبرز المسؤولين التنفيذيين في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وذلك بهدف مساعدتهم على التحول نحو أعمال أو شركات رقمية بنجاح. وكوننا الشريك الحصري للتحول الرقمي في جيتكس، فإننا سنتمكن من تعزيز العلاقات بين الشركات الناشئة المبتكرة والشركات ذات الخبرة والتي تشارك في جيتكس”.

ويسلّط الحدث الضوء على التقنيات المبتكرة، مثل الروبوتات والطائرات المسيّرة عن بُعد والواقع الافتراضي والمعزز والطباعة ثلاثية الأبعاد. وفي هذا السياق، تعتزم سامسونج إجراء محاولة لتسجيل رقم قياسي عالمي بأكبر تجربة واقع افتراضي رباعية الأبعاد تقام داخل قاعة مغلقة في العالم.

أما شركة باناسونيك فستعرض ابتكارها الجديد والمسمى بالون كام والذي سيقدم أسلوبًا جديدًا في تصوير الأحداث والفعاليات الكبرى. وتشمل الفعاليات المتقدمة التي تقام في الحدث، منافسات الهاكاثون “آب هاك” لتطوير التطبيقات، ومختبر “جوجل” للمهارات الإبداعية، وجوائز “هوت ستف”، ومنافسات مختبر جيتكس للطلبة.

وتشارك المملكة العربية السعودية في أسبوع جيتكس للتقنية شريكًا قُطريًا رسميًا للدورة السادسة والثلاثين من الحدث، الذي يمكن الاطلاع على معلومات أوفى بشأنه في الموقع الإلكتروني الخاص به.

  • 251136
  • جيتكس 2016
  • gitex-technology-week-2016
Dubai, UAE