×
×

إطلاق إتحاد “أوبن كابي” OpenCAPI لصناعة العتاد

أعلنت اليوم مجموعة من الشركات عن تعاونها وإطلاقها لإتحاد “أوبن كابي” OpenCAPI غير الربحي، والذي يعتبر بمثابة مجموعة صناعية جديدة من شأنها أن تعزز مواصفات أجهزة الخوادم والعتاد الصلب الخاص بمراكز البيانات.

ويضم الإتحاد كلاً من الشركات التالية “أي إم دي” AMD و”ديل إي إم سي” Dell EMC و”جوجل” Google و”إتش بي مؤسسة” HPE و”أي بي إم” IBM و”ميلانوكس” Mellanox و”ميكرون” Micron و”إنفيديا” Nvidia و”إكسيلنكس” Xilinx.

ويعمل إتحاد OpenCAPI الجديد على تحديد معايير جديدة لصناعة العتاد المخصص لأجهزة الخودام ومراكز البيانات، وتوفير مواصفات تصميمية مفتوحة المصدر للواجهات بحيث تقدم عرض نطاق ترددي عالي وزمن تأخر منخفض.

وتشير المجموعة إلى العتاد المتماشي مع هذه الموصفات، والذي يستخدم نفس الإسم أيضاً OpenCAPI، سيحقق ما يصل إلى 10 أضعاف سرعة الأداء الحالية، وان هذه النوعية من العتاد سوف تصبح متاحة في النصف الثاني من عام 2017.

ويتطلع إتحاد OpenCAPI إلى نشر مشروع المواصفات عند اكتمال هذه العملية، ويأتي اتحاد الشركات التقنية من أجل تطوير تصاميم خوادم مراكز البيانات السحابية الجديدة في سبيل التعامل مع البيانات الكبيرة، وتقنيات تعلم الآلة والتحليل وغيرها من التقنيات الجديدة.

ويعمل الإتحاد على توفير عتاد الخوادم الجديد قبل نهاية هذا العام، ويشير الإتحاد إلى ان الخودام التي تعتمد على معايير وعتاد OpenCAPI بإمكانها نقل 25 جيجابت من البيانات في الثانية، في حين تسمح المواصفات الحالية بنقل 16 جيجابت في الثانية.

وستكون الشركات قادرة على بناء المنتجات التي تلبي المواصفات من خلال الإنضمام إلى الإتحاد أو عن طريق الحصول على ترخيص من المجموعة.

وستتوفر خوادم Zaius، المستندة على معالجات Power9 من IBM، الخاصة بشركة جوجل وRackspace بما يتناسب مع المواصفات الجديدة بالإضافة إلى توفير مصفوفات البوابات القابلة للبرمجة الخاصة بشركة Xilinx المتوافقة أيضاً مع المواصفات.

ويضم مجلس إدارة الإتحاد مديراً واحداً من كل شركة من الشركات المؤسسة، ويحصل المجلس على المعلومات والبيانات من خلال لجنة توجيه تقنية، والتي ينتخب أعضاؤها من خلال ممثلين للشركات الأعضاء في الإتحاد.

  • 251074
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE