×
×

نظرة على هاتف هواوي القادم Mate 9

تستعد شركة هواوي الصينية قريباً لكشف النقاب عن هاتفها الرائد للنصف الثاني من عام 2016، Mate 9، في حفل تقيمه في مدينة ميونخ الألمانية المزمع عقده بتاريخ 3 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، ويبدو أن الشركة تتجه إلى الكشف عن نسختين من الهاتف بتصميمين مختلفين، حيث تقدم إحدى النسختين شاشة منحنية الأطراف.

وتعرف الهواتف داخلياً بأسماء حركية تعبر عن مدينة نيويورك، حيث يسمى الهاتف ذو الشاشة التقليدية الذي يظهر في الجزء العلوي من الصورة باسم “مانهاتن” Manhattan، بينما يسمى النموذج الآخر الذي يظهر في الجزء السفلي من الصورة ويمتلك شاشة بأطراف منحنية من الجهتين باسم “لونغ ايلاند” Long Island.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن هاتف لونغ ايلاند ذو الشاشة المنحنية يتميز بمواصفات أعلى من الهاتف الآخر، حيث يأتي الجهاز بدقة شاشة تبلغ 2560×1440 بيكسل بالمقارنة مع دقة شاشة 1920×1080 بيكسل لهاتف مانهاتن، وذلك ليتمكن الهاتف من دعم إمكانيات منصة الواقع الإفتراضي الخاصة بشركة جوجل Daydream.

ويبدو ان الشركة تتجه إلى تقييد مبيعات الهاتف الأعلى من ناحية المواصفات لونغ آيلاند لينحصر بيعه ضمن الصين الوطن الأم للشركة، بينما تعمل على توفير هاتف مانهاتن للسوق العالمية بما في ذلك الولايات المتحدة.

ووفقاً لأحد الأشخاص المضطلعين فإن المواصفات العتادية المسربة لهاتف Mate 9 دقيقة إلى حد كبير، بما في ذلك معالج HiSilicon Kirin 960 ثماني الأنوية بمعمارية 64 بت، وشاشة من قياس 5.9 إنش، وإصدارات مختلفة من ناحية الذاكرة بحيث قد تشمل النسخة الأرقى على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

وقد يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات والمستشعرات من تصميم الشركة الألمانية لايكا Leica بشكل يشابه ما قدمته الشركة مع هاتفها الرائد للنصف الأول من عام 2016، Huawei P9، ولكن مع تحسينات تشمل دقة مستشعر 20 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0.

  • 250904
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE