×
×

ويسترن ديجيتال تقدم أقراص SSD الجديدة الخضراء والزرقاء

كشفت شركة صناعة أقراص وأجهزة التخزين “ويسترن ديجيتال” Western Digital عن خطها الجديد لإنتاج عائلتين من محركات أقراص التخزين الصلبة ذات السعة العالية SSDs الموجهة للمستهلكين باللون الأزرق WD Blue والأخضر WD Green.

وتقدم أقراص التخزين الصلبة ذات السعة العالية الجديدة إما الأداء العالي أو الطبيعة الخضراء في مستويات استهلاك الطاقة المستدامة، وهي تتبع للعلامة التجارية WD، ومستمدة من خطوط إنتاج شركة سانديسك.

ويعبر اللون الأزرق ضمن عالم الشركة عن السرعة، بينما يعبر اللون الأخضر عن صداقته للبيئة، وقد عملت الشركة عبر إعلانها اليوم على إدخال جيل جديد من محركات الأقراص الصلبة SSDs WD-SATA الموجهة للعملاء، والتي تتكامل مع محركات الأقراص الصلبة المتوفرة لأجهزة الحواسيب الشخصية ومحطات العمل.

وتعتبر أقراص التخزين الجديدة ذات إعتمادية عالية، وتقدم زمن إقلاع سريع وسرعة في استجابة البرنامج المشغل، ويمكن للمستخدم الإستفادة من مزيج من إمكانية التخزين الموثوق عبر ميزة 1.75 مليون ساعة من متوسط الوقت المتوقع لفشل النظام بدون القدرة على إصلاحه MTTF والمتكاملة مع تخفيض استهلاك الطاقة وتقليل الحرارة بالمقارنة مع الأقراص الصلبة HDD.

وتعمل الشركة على تقديم برنامج لوحة التحكم بأقراص WD SSD بشكل مجاني مع نموذجي الأقراص الأخضر والأزرق، ويسمح التطبيق بمراقبة ومتابعة أداء القرص بشكل مستمر وبسهولة كبيرة، بينما تعتبر الأقراص الجديدة رقيقة جداً وسريعة جداً في نقل ملفات الفيديو.

WD Blue

يأتي القرص الأزرق WD Blue بقدرات تخزين مختلفة بين 250 جيجابايت و500 جيجابايت و1 تيرابايت، وتقدم الشركة خيارين من ناحية الحجم إما 2.5 إنش/7 ميليمتر أو M.2 2280.

ويوفر قرص WD Blue SSD الأزرق ما يصل إلى 545 ميغابايت في الثانية و525 ميغابايت في الثانية من سرعات القراءة والكتابة المتتابعة، مع قدرة تحمل تصل إلى 400 تيرابايت مكتوبة TBW، وبسعر يتراوح بين 80 و300 دولار.

WD Green

يأتي القرص الأخضر WD Green بقدرات تخزين مختلفة بين 120 جيجابايت و240 جيجابايت، وتقدم الشركة خيارين من ناحية الحجم إما 2.5 إنش/7 ميليمتر أو M.2 2280، مع استهلاك طاقة فائق الإنخفاض، مما يمكن مستخدمي الحواسيب الشخصية المحمولة من العمل لمدة أطول بين فترات شحن البطارية.

ويوفر قرص WD Green SSD الأخضر ما يصل إلى 540 ميغابايت في الثانية و405 ميغابايت في الثانية من سرعات القراءة والكتابة المتتابعة، مع قدرة تحمل تصل إلى 80 تيرابايت مكتوبة TBW، وبتوفر القرص في وقت لاحق من هذا الربع لمناطق وعملاء محددين.

ويعتبر معيار TBW بمثابة مقياس لقدرة القرص الصلب على تحمل الكتابة والقراءة، ويستخدم لوصف مقدار البيانات التي يمكن كتابتها على قرص SSD على مدى حياة القرص.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة ويسترن ديجيتال قبل خمسة أشهر بإتمام استحواذها على شركة سانديسك SanDisk المصنعة لأقراص SSD وذواكر ناند NAND الفلاشية مقابل 19 مليار دولار، مما سمح لها بإضافة مجموعة من أقراص التخزين SSDs الموجهة للمستهلك والشركات إلى محفظتها الحالية لأقراص التخزين الصلبة ومحركات أقراص التخزين.

  • 250807
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE