أخبار قطاع الأعمال

حاضنة الابتكار العالمية 1776 تفتتح مقرها الإقليمي في دبي

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المقر الإقليمي لحاضنة الابتكار العالمية “1776” في أبراج الإمارات، وقد تم افتتاح المقر، وهو الأول من نوعه لحاضنة ابتكار عالمية تتخذ من دبي مركزا اقليميا لها، في نفس اليوم الذي وافق افتتاح مقر مسرعات دبي المستقبل، المنظومة المبتكرة التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل، التي اعتمدها سموه كإطار عمل لاستشراف وصناعة مستقبل القطاعات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتخذ حاضنة الابتكار العالمي للريادة 1776 من العاصمة الأمريكية واشنطن مقرًا رئيسيًا لها، وهي حاضنة عالمية تركز على توفير الظروف المناسبة لنجاح الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، والتي تسعى إلى توفير الحلول المثلى للتحديات المهمة في مجالات التعليم والصحة والطاقة والاستدامة والنقل والمدن الذكية والأمن والخدمات المالية.

وقال سيف العليلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل: ” تسعدنا الشراكة مع 1776، بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها شهر أبريل الماضي . وأضاف “ويعتبر هذا المقر الأول من نوعه لحاضنة ابتكارعالمية تتخذ من دبي مركزاً لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

 وأكد العليلي على أن التواجد المباشر ل 1776 في دبي سوف يساهم في تسهيل حصول الشركات الابتكارية العاملة ضمن برنامج مسرعات دبي المستقبل إضافة إلى الشركات الناشئة في المنطقة على خدمات نوعية وتخصصية في مجال ريادة الأعمال.

وقد تم اختيار ثلاث شركات ناشئة عن طريق 1776 للمرحلة الأولى من البرنامج وهي: شركة “سيفيل مابس”  وشركة “أليسكا لايف” وشركة “إيكوزم”، على أن يكون عملهم المباشر مع شرطة دبي وبلدية دبي وهيئة مياه وكهرباء دبي. وسوف تكون مهمة هذه الشركات تقديم الخدمات المطلوبة والمساعدة في حل والتحديات التي تواجهها هذه المؤسسات الحكومية، كما سيتاح لجميع الشركات الناشئة التي تعمل ضمن برنامج مسرعات دبي المستقبل فرصة الاستفادة من برامج 1776 في دبي.

وقال إيفن بورفيلد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لحاضنة الابتكار العالمية 1776: “كونها احد الأعضاء المؤسسين لاتحاد المؤسسات الناشئة Startup Federation، والتي اطلقت على هامش القمة العالمية لريادة الأعمال 2016 في وادي السيليكون المعروف حول العالم ، تقوم 1776 بالتواصل مع الحاضنات ومسرعات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا للانضمام الى العشرات من نظرائهم العالميين، والذين هم أعضاء في هذا الاتحاد. ويتيح هذا التواصل في تشكيل شبكة عالمية واحدة للشركات الناشئة والمؤسسات والمستثمرين في مجال التكنولوجيا كي يتواصلوا ويتعاونوا مع بعضهم البعض.”

وسوف تكون أولى الشراكات مع الحاضنات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من نصيب “يو كي ليبانون تيك هب”، التي تعمل في المملكة المتحدة ولبنان، والتي سوف تجلب الشركات الناشئة لديها للعمل ضمن 1776 في دبي، مما يتيح الفرصة لهذه الشركات لبناء علاقات عمل قوية مع العملاء المحتملين والمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وحول العالم.

الجدير بالذكر أن المقر الإقليمي الجديد لحاضنة الابتكار العالمية للريادة 1776 في دبي قد فتح باب قبول طلبات انضمام الشركات الناشئة من خلال موقعه الإلكتروني 1776.vc/dubai، والذي يتضمن مختلف عروض العضوية للشركات. وتتضمن العضوية الاستفادة من منصة 1776 الإلكترونية “يونيون”، وشبكة عالمية من المدربين والخبراء والمستثمرين والمؤسسات، إلى جانب أكثر من 250 برنامج افتراضي وفعلي لتسهيل ودعم مختلف مجالات الأعمال للشركات الناشئة .

زر الذهاب إلى الأعلى