أجهزة محمولة

تقرير: جالاكسي إس8 قادم بكاميرتين خلفيتين وشاشة تغطيه بالكامل

بدأت التسريبات المتعلقة بهاتف سامسونج الرائد القادم، الذي يُتوقع أن يُطلق عليه اسم جالاكسي إس8، بالظهور بعد المصيبة الكبيرة التي حلت بها مع مشكلة البطارية التي يعاني منها هاتفها جالاكسي نوت7، حتى أن أنظار قطاع الهواتف تتطلع إلى ما تخفيه الشركة في جعبتها لتحسين سمعتها.

ويُعتقد أنه إذا أرادت سامسونج التغلب على المصاعب والخسائر التي تواجهها مع جالاكسي نوت7، يجب أن يكون جالاكسي إس8 على قدر المنافسة، لذا أكدت صحيفة ETNews الكورية أن هناك تغييرات كبيرة في عتاد الهاتف الذي يُنتظر الإعلان عنه خلال الربع الأول من العام المقبل.

وعلى عكس النماذج السابقة التي ركزت على استخدام مكونات سابقة، ذكرت الصحيفة أن سامسونج تسعى إلى دمج وظائف وتصميم جديد كليًا، بما في ذلك الاستغناء عن زر الرئيسية، ويُرجح أنها ستستعيض عنه بزر خلف زجاج الشاشة أو زر برمجي ضمن الشاشة.

ويُتوقع أن تجعل سامسونج شاشة الهاتف تغطيه بالكامل، ثم إنها ستركز، وفقًا لـ ETNews، على تحسين عرض الصور والفيديو على الشاشة مع إضفاء تأثير ثلاثي الأبعاد.

يُشار إلى أن الأخبار تتحدث عن أن آبل تعتزم تقديم تصميم جديد كليًا لهاتف آيفون القادم، إذ تستعد أيضًا لإطلاق هاتف بشاشة تغطيه بالكامل، كما تخطط لإزالة زر الرئيسية أيضًا.

وأشارت الصحيفة الكورية إلى أن جالاكسي إس8 سيكون أول هاتف بكاميرتين خلفيتين من سلسلة جالاكسي، وذلك على نحو يشبه الهاتف آيفون 7 بلس من آبل، على أن تأتي إحداهما بدقة 16 ميجابكسلًا والأخرى بدقة 8 ميجابكسلات.

زر الذهاب إلى الأعلى