×
×

تسريبات تدفع أمازون إلى تغيير كلمات مرور بعض مستخدميها

أرسلت شركة تجارة التجزئة الإلكترونية أمازون، والتي يقع مقرها في سياتل، يوم أمس السبت رسائل بريد إلكتروني للعديد من مستخدميها لإبلاغهم بأنها قامت بتغيير بعض إعدادات الحساب، وبشكل خاص كلمات المرور الخاصة بهم.

وقد قامت الشركة بهذه الخطوة بعد اكتشاف قائمة عناوين بريد إلكتروني وكلمات مرور تم نشرها على الإنترنت وشكها بوجود بعض البيانات ضمن تلك القائمة والتي تعود إلى مستخدميها، وذلك نظراً لقيام العديد من المستخدمين باستعمال نفس كلمة المرور ضمن خدمات متعددة.

وأكد متحدث باسم أمازون على صحة البريد الإلكتروني، والذي يشجع المستخدمين على زيارة موقع أمازون وإعادة تعيين كلمات مرور جديدة، وعدم استعمال كلمات مرور موحدة ضمن خدمات متعددة، كما أشارت الشركة إلى إمكانية استعمال المستخدمين لعملية تسجيل الدخول والمصادقة بخطوتين.

وقد قامت الشركة بهذا النوع من الأمور عدة مرات من قبل، بما في ذلك هذا العام والعام الماضي، وليس من الواضح حالياً التسريب الخاصة بكلمات المرور التي دفعت الشركة إلى القيام بعملية إعادة تعيين كلمات المرور لمستخدميها.

وتجدر الإشارة إلى قيام خدمة التخزين السحابي “دروب بوكس” Dropbox في شهر أغسطس/اب الماضي بعملية إعادة تعيين لكلمات المرور لبعض مستخدميها، وذلك بعد ظهور معلومات تخص حسابات أكثر من 68 مليون مستخدم من مستخدمي دروب بوكس على شبكة الإنترنت.

وأشارت الشركة في رسالة البريد الإلكتروني الموجهة إلى مستخدميها “نقوم في شركة أمازون بأخذ الأمان والخصوصية على محمل الجد، وقد اكتشفنا عبر المراقبة الروتينية لدينا قائمة عناوين بريد إلكتروني وكلمات مرور تم نشرها على شبكة الإنترنت، ورغم ان القائمة لا ترتبط بأمازون بشكل مباشر، إلا اننا نعلم ان العديد من العملاء يستعملون كلمات مرور موحدة عبر العديد من الخدمات، وبما اننا نشك بوجود البريد الإلكتروني وكلمة المرور للعديد من مستخدمينا ضمن تلك القائمة، قمنا بعملية إعادة تعيين مؤقتة لكلمة مرور حساب أمازون، لزيادة الامان والحماية”.

  • 250623
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE