×
×

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم الجمعة نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تعتبر سابع نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت بتاريخ 2 أغسطس/آب الماضي بتوفير إمكانية تحميل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، بحيث يمكن لجميع مستخدمي النظام الحصول على التحديث بشكل مجاني، والاستمتاع بتجربة المميزات والتحسينات الجديدة الخاصة بالنظام.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14942 ، وتأتي بعد حوالي اسبوع من قيام الشركة بإطلاق نسخة المعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14936 لأجهزة الحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة.

يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتتابع شركة مايكروسوفت عملها على إصدار نسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره الشركة خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل ثابت بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

وتضيف نسخة المعاينة الجديدة خياراً جديداً لإخفاء قائمة تطبيق بدء التشغيل، بالإضافة إلى إدخال تحسينات على تطبيقات الصور والمستكشف، وتحسينات تخص دقة لوحة اللمس، وتغييرات في حالة التطبيقات الموجودة ضمن النظام، وفك تجميع الخدمات.

ويمكن للمستخدمين حالياً إخفاء قائمة التطبيق الموجودة ضمن قائمة بدء التشغيل “ابدأ” من خلال الإعدادات ومن ثم التخصيص ومن ثم البدء ومن ثم تفعيل خيار “إخفاء قائمة التطبيق في قائمة ابدأ”، مما يسمح بالحصول على قائمة ابدأ نظيفة.

وعملت الشركة على إتاحة تطبيق الصور لاجهزة “إكس بوكس ون”، مما يساعد على عرض الصور الموجودة ضمن مساحة التخزين السحابية “ون درايف” OneDrive عبر منصة الألعاب.

وتلقى تطبيق ويندوز 10 مجموعة من التحسينات منها شريط التنقل الأفقي الذي يسهل من عملية عرض وفقاً للألبومات والمجلدات، ووضع إضاءة جديد، ومجموعة من الحركات الرسومية الجديدة التي تظهر عند عرض الصور بوضعية كامل الشاشة.

كما تم تحسين إمكانية عرض الصور الفردية بسرعة أكبر عن طريق الفأرة، كما حصل تطبيق قراءة الشاشة Narrator على تحسينات فيما يخص الإنتقال ضمن الحقول بحيث يمكن استخدام اختصارات لوحة المفاتيح ضمن وضعية مسح الشاشة.

وتقدم نسخة المعاينة الجديدة تعديلات على الإيماءات والتعرف على النقر ودقته ضمن لوحة اللمس، بالإضافة إلى إجراء تغييرات على الخوارزمية للحد من عملية تكبير الصور غير المقصودة عند التحريك.

وقد عمدت الشركة منذ نسخة المعاينة السابقة إلى الحفاظ على إلغاء التطبيقات التي تأتي مع النظام بعد عملية التحديث، والتي قام المستخدم بإلغاء تثبيتها سابقاً، وتقدم نسخة المعاينة الجديدة نفس الميزة.

وتطال التحديثات ضمن هذه النسخة “مضيفي الخدمة” service hosts، والتي تنقسم الآن إلى عمليات منفصلة على أجهزة الحاسب التي تمتلك أكثر من 3.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ولا يشمل هذا الأمر خدمات النظام الهامة.

وتقدم عملية فك تجميع الخدمات على أجهزة الحاسب التي تمتلك ذاكرة وصول عشوائي كبيرة الكثير من التحسينات مثل الموثوقية والشفافية وتخفيض التكاليف والأمان.

  • 250526
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE